أخبار العالمسلايد رئيسي

مُسلّح يقتل 3 عناصر من الشرطة الأمريكية بولاية كنتاكي

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة خمسة آخرين في شرق ولاية كنتاكي، بعدما فتح رجل مسلّح النار على الشرطة التي كانت تحاول اعتقاله، لتبدأ معركة وصفها ضابط شرطة بـ “الجحيم الخالص”.

مواجهات شرق ولاية كنتاكي

وبعد مواجهة استمرت لساعات في منزل ببلدة صغيرة (ألين) في تلال أبالاتشي، اعتقلت الشرطة لانس شتورتس، البالغ من العمر 49 عاماً، في وقت متأخر الجمعة.

كما أصيب مسؤول في إدارة الطوارئ وقُتل كلب شرطة، بحسب ما جاء في بيان الاعتقال.

مواضيع ذات صلة: الشرطة الأمريكية تعتقل شخصاً يرتدي سترة مضادة للرصاص عقب قتله 4 أشخاص بفلوريدا

 

وقال جون هانت، قائد شرطة مقاطعة فلويد، للصحفيين بعد ظهر الجمعة، إن العناصر التي استجابت واجهت “جحيماً خالصاً” عندما وصلت إلى مكان الحادث.

وأوضح هانت أن “أربعة عناصر استجابت في البداية، ثم طلبت الدعم عندما أطلقوا عليهم النار”. وأضاف أن شتورتس استسلم بعد مفاوضات ضمن أفراد عائلته، وصرح لوسائل إعلام محلية بأن عناصر إنفاذ القانون كانت تنفذ أمراً قضائياً صدر مساء الخميس بشأن حالة عنف منزلي.

مقتل 3 عناصر من الشرطة الأمريكية

وقال هانت إن أحد عناصر، وليام بيتري، وكابتن الشرطة بريستونسبيرغ رالف فراسور قُتلا في إطلاق نار.

وذكرت الشرطة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الجمعة، إن عنصراً ثالثاً من بريستونسبيرغ وهو جاكوب شافينز، توفي بعد نقله إلى المستشفى.

وقبل هذه الحادثة ببضع ساعات، قالت الشرطة إن 9 أشخاص بينهم طفل واحد على الأقل أصيبوا بالرصاص في نيوارك بولاية نيوجيرسي.

وقال راؤول مالاف، المتحدث باسم حكومة نيوارك، إن المصابين نُقلوا إلى مستشفيين قريبين، مضيفاً أنهم جميعاً في حالة مستقرة ويعالجون جراء الإصابة بطلقات نارية.

وتثير عمليات إطلاق النار الجماعي المتكررة غضباً واسعاً في الولايات المتحدة، حيث تدعم غالبية السكان تشديد قوانين الأسلحة، لكن معارضة الكثير من المشرعين والناخبين الجمهوريين شكّلت منذ فترة طويلة عقبة أمام إقرار تغييرات كبيرة.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بحادثة إطلاق نار وسط ساكرامينتو بكاليفورنيا.. والشرطة الأمريكية تكشف التفاصيل (فيديو)

مُسلّح يقتل 3 عناصر من الشرطة الأمريكية بولاية كنتاكي
مُسلّح يقتل 3 عناصر من الشرطة الأمريكية بولاية كنتاكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى