أخبار العالمسلايد رئيسي

مايك بومبيو يكشف عن “الوظيفة الجديدة”… وأشهر شبكة بالإعلام الأمريكي توضح التفاصيل

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، أمس الخميس، عن ماهية “الوظيفة الجديدة” التي سيشغلها مايك بومبيو وزير الخارجية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

مايك بومبيو يكشف عن “الوظيفة الجديدة”

وقال مايك بومبيو في بيان: “سأقدم للمشاهدين نظرةً صريحة ومباشرة حول الجيوسياسية والعلاقات الدولية وسياسات (أمريكا أولاً) التي ساعدت في رسم مسار الرخاء والأمن غير المسبوقين في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: أول تحرك من الصين ضد بومبيو بعد أن فقد صفة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية

أكثر الأصوات شهرةً واحتراماً في الولايات المتحدة

وأكدت رئيسة شبكة”فوكس نيوز” الشبكة الإخبارية الأمريكية المفضلة لدى المحافظين سوزان سكوت، أنّ مايك بومبيو المنضم حديثاً للشبكة بصفة “متعاون” هو أحد الأصوات الأكثر شهرة واحتراماً في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية وقضايا الأمن القومي.

وأضافت سكوت “أتطلع إلى مساهماته عبر مجموعة منصاتنا ليشارك الملايين من مشاهدينا وجهة نظره المميزة”.

وخلال مسيرته المهنية، شغل بومبيو منصب وزير للخارجية خلفاً لريكس تيلرسون في أبريل 2018، وبقي في المنصب حتى نهاية عهد ترامب في يناير 2021، فيما كان يشغل منصب مدير لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) قبل ذلك.

اقرأ أيضاً: مايك بومبيو : أهم التهديدات التي تواجه المنطقة هي “داعش” والثورة الإسلامية الإيرانية

مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية

مؤخراً، انضم بومبيو إلى الدعوات التي تطالب الولايات المتحدة بمقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين وإلى الذين هاجموا تقرير خبراء حول منشأ فيروس كورونا معتبرين أنه جزء من “حملة تضليل” من قبل منظمة الصحة العالمية والحزب الشيوعي الصيني.

وكان بومبيو رأس حربة في المواجهة بين إدارة ترامب والصين، وبقي وفياً للرئيس الأمريكي السابق حتى اللحظة الأخيرة، واشترك الرجلان بمهاجمة وسائل الإعلام باستمرار.

وكانت شبكة “فوكس نيوز” عينت شخصيات أخرى من المحيطين بترامب بمن فيهم زوجة ابنه ومستشارة حملته الانتخابية لارا ترامب، والمستشارة الصحفية السابقة للبيت الأبيض كايلي ماكناني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى