سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 10/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قاعدة روسية جديدة بريف الرقة الشرقي ومصدر يكشف عن خططٍ جديدة

أنهت القوات الروسية، اليوم السبت، أعمال إنشاء نقاط عسكرية جديدة ومهبط للمروحيات في محيط بلدة معدان عتيق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري في ريف الرقة الشرقي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن القاعدة العسكرية الروسية تضم مركزًا للمراقبة ولإدارة عمليات التمشيط التي تقوم بها ميليشيا الفيلق الخامس المدعومة من قبل روسيا ضد خلايا تنظيم داعش في بادية الرقة.

وأضافت، أنه جرى إنشاء نقاط مراقبة بمحيط القاعدة ليتمركز بها عناصر من الفيلق الخامس وهذه القاعدة هي ثالث مهبط للمروحيات ونقطة عسكرية روسية في ريف الرقة الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري، إلى جانب نقطة الرصافة جنوب الرقة وقاعدة مطار الطبقة العسكري غرب المحافظة.

========تكملة الخبر ========

  • فتاة سورية تمشي عارية بشوارع حلب.. والمارة ” خلي الحكومة تعرف الناس طق عقلها”

في حادثة غربية ومفاجئة، أظهر مقطع فيديو التقطه أحد المارة، فتاة سورية من مدينة حلب الواقعة شمال سوريا، وهي تسير عارية في شوارع المدينة.

وتفاجئ سكان مدينة حلب، الذين استوقف مجموعةً منهم مظهر فتاةٍ عارية تتجول في شوارع المدينة، حيث وقفت أمام إحدى المَحلات، فيما بدا أنه دار حديثٌ بينها وبين صاحبه.

ووفقاً لسيدة كانت تتحدث خلال الفيديو، ويبدو أنها إحدى سكان المنطقة وعلى معرفة سابقة بالفتاة، أوضحت بأنّها ليست المرة الأولى التي تتجول فيها الفتاة وحيدة ، إلا أنها أكدت أنها الحادثة الأولى من نوعها حيث ظهرت الفتاة بدون ملابس، شبه عارية.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة روسية تكشف موقف موسكو الغريب من الضربات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا

نشرت صحيفة “كوميرسانت” مقالاً يوم أمس الجمعة، علّقت فيه على الضربات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا وكشفت موقف الجانب الروسي من تلك الضربات.

وجاء المقال الذي نشرته الصحيفة بقلم الإعلامية، ماريانا بيلينكايا، وقالت فيه: “مساء الخميس، وجّهت إسرائيل ضربة أخرى إلى الأراضي السورية، جاءت الضربة قبل ساعات قليلة من لقاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق”.

ونوهت بيلينكايا، إلى أن المثير للاهتمام هو “أن الضربة الإسرائيلية السابقة على سوريا تزامنت أيضاً مع الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي إلى موسكو”.

========تكملة الخبر ========

  • الميليشيات الإيرانية بسوريا… تحث الخُطا لتقويض سلطة “النظام” بالجنوب وكورونا “تفتك” بعناصرها شرق البلاد

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأن ميليشياتٍ محليّة وبتوجيه من الميليشيات الإيرانية بدأت بحملات لتقويض سلطة قوات النظام السوري الرسمية في القنيطرة جنوب سوريا.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه بأنّ ميليشيا تتبع لجمعية البستان وأخرى تتبع لفوج الجولان وكليهما مدعومتان من إيران، تسيران دورياتٍ مشتركة وبشكلٍ متفاوت بعدة مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام السوري في القنيطرة، اعتلقت مؤخراً عدداً من مقاتلي قوات النظام السوري بأسباب مختلفة.

وذكر ذات المصدر، أنّ الميليشيات تفرج عن أولئك المقاتلين بعد تهديدهم بعدم التجوال بدون إذونات رسمية وبعد التواصل مع الضابط المسؤول عن كل مجنّد ألقي القبض عليه، في محاولة لفرض الأمر على الضبّاط والمجندين.

========تكملة الخبر ========

  • الدنمارك… قرارات ترحيل “غير مبررة” بحق لاجئين سوريين تضع الحكومة بمرمى انتقادات الأمم المتحدة

تعرضت السلطات الدنماركية لانتقادات جديدة على خلفية حرمانها لاجئين سوريين من تصاريح الإقامة باعتبار أن الوضع في مدينتهم دمشق آمن، في مسار قالت الأمم المتحدة إنه يفتقر إلى المبرر.

وأعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، عن “قلقها” حيال قرار كوبنهاغن العائد إلى الصيف الماضي، على الرغم من تعليق عمليات الترحيل في الآونة الراهنة في ظل غياب الروابط بين الحكومة الدنماركية والنظام السوري.

وقالت في بيان صدر في نيويورك مؤخراً: “لا تعتبر المفوضية التحسينات الأمنية الأخيرة في أجزاء من سوريا جوهرية بما فيه الكفاية، ومستقرة أو دائمة لتبرير إنهاء الحماية الدولية لأي مجموعة من اللاجئين”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • عود على بدء… الدفاع الفرنسية تؤكد “عودة داعش” للظهور مجدداً في العراق وسوريا

حذرت وزارة الدفاع الفرنسية في تصريحاتٍ أدلت بها لقناة العربية، الجمعة، من “عودة داعش للظهور مجدداً في العراق وسوريا“.

وفي سياق تصريحاتها، أشارت الوزارة الفرنسية إلى إنّ “تنظيم داعش انهزم جغرافياً لكنه قادر على التحرك”، كما لفتت إلى أنّ “هدف فرنسا التي تقود العمليات البحرية للتحالف هو تفكيك داعش نهائياً”.

وفي سياقٍ ذي صلة، كشفت وزارة الدفاع البريطانية، الخميس، عن تنفيذها عدة ضرباتٍ جويّة استهدفت تنظيم داعش في شمال العراق الشهر الماضي في إطار عملية منسقة مع قوات برية عراقية استغرقت عشرة أيام.

========تكملة الخبر ========

  • “حرب المياه بدأت”.. مسؤول سوداني يحذّر والرئيس التونسي يقف إلى جانب مصر

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم السبت، عن رفض بلاده المساس بالأمن المائي المصري، وذلك بعد “التعنّت” الإثيوبي بشأن مواقفها حول سد النهضة ورفضها لكافة المقترحات.

وقال قيس سعيد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في أعقاب محادثات جربت بينهما في القاهرة، إن “موقف مصر في أي محفل دولي حول المياه هو موقف تونس”، مضيفًا، “لن نقبل بالمساس بالأمن المائي المصري”.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان، أن السيسي وسعيد تطرقا خلال المفاوضات إلى عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، منها قضية سد النهضة.

========تكملة الخبر ========

  • السودان ترفض عرضاً من إثيوبيا وتقدم على خطوة استباقية قبل الملء الثاني لسد النهضة

أفادت الخارجية السودانية، اليوم السبت، بأنها رفضت عرضاً من إثيوبيا يقضي بتبادل المعلومات قبل الملء الثاني لسد النهضة. 

وكانت وزارة الري السودانية قد أعلنت أنها ستبدأ حجز 600 مليون متر مكعب من المياه بخزان جبل الأولياء تحسباً للتعبئة الثانية لسد النهضة.

يذكر أنّ إثيوبيا عازمة على الملء الثاني لسد النهضة في مسوسم الأمطار في أيلول القادم، رغم التحذيرات من مصر والسودان بضرورة التوصل لاتفاق قبل الملء الثاني.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أكثر من 80 قتيلًا في ميانمار والشوارع تُطلى بالأحمر

طلى المحتجون في ميانمار، اليوم السبت، شوارع في رانغون باللون الأحمر، تنديدًا بقمع القوى الأمنية الذي أدى، الجمعة إلى مقتل نحو 80 شخصًا في باغو وقرب يانغون.

وألقى المتظاهرون في شوارع وسط رانغون قرب معبد شويداغون الشهير، طلاء أحمر في إطار مبادرة تسمى “الحركة الحمراء”.

وكتب طالب على فيسبوك “لنتحد ولنظهر بجرأة باللون الأحمر أنه لن يكون مسموحًا على الإطلاق للنظام الدكتاتوري بحكمنا”.

========تكملة الخبر ========

  •  إيران تُشغّل أجهزة من “الجيل الجديد” لتخصيب اليورانيوم

أعلنت إيران اليوم السبت، عن إعادة تشغيل مركز تجميع أجهزة الطرد المركزي من الجيل الجديد في منشأة نطنز النووية لتخصيب اليورانيوم، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له ودمّره عام 2020.

وذكرت وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية الرسمية، أن هذا المركز تم تدشينه في عام 2015، ولكن بعد تدمير بنيته التحتية في عام 2020، تمت إعادة بنائه وأصبح جاهزًا للتشغيل الآن.

وتعرض مركز إيران لتجميع أجهزة الطرد المركزي، في الثاني من يوليو/تموز 2020 إلى هجوم أدى إلى تدمير واسع في هذا المركز. ولم تنشر طهران حتى الآن تفاصيل حول الهجوم ولكن بعض المسؤولين نسبوا الهجوم إلى إسرائيل.

========تكملة الخبر ========

  • الملايين ينتظرون الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد اليوم إليك القنوات الناقلة وموعد البث

يشهد، اليوم السبت، المباراة المنتظرة في الكلاسيكو، بين برشلونة وريال مدريد، حيث يستضيف الأخير منافسه ضمن الجولة 30 في الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.

حقق ريال مدريد ثلاثة انتصارات على التوالي في الفترة الأخيرة، ويدخل مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ليفربول، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، يأتي برشلونة في المركز الثاني من ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

========تكملة الخبر ========

  • وكالة مكافحة الكوارث تكشف عن سقوط قتلى جراء زلزال ضرب إندونيسيا

قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، اليوم السبت، إن زلزالاً بقوة 5.9 درجات وقع في المحيط على بعد 91 كيلومتراً قبالة الساحل الجنوبي للجزء الشرقي من جزيرة جاوا الإندونيسية..

وسجلت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية شدة الزلزال عند 6.1 درجات وعلى عمق 80 كيلومترا، قائلة إنه ليس من المحتمل حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) جرائه.

ومساء اليوم، كشفت وكالة مكافحة الكوارث عن سقوط 6 قتلى جراء زلزال ضرب إندونيسيا صباح اليوم، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “الإخوان المسلمين” حكام بإسرائيل قريباً..ماذا تعرف عن الحركة الجنوبية!؟

 

  • إرفين رومل.. ثعلب الصحراء وأمهر قائد عسكري في القرن العشرين، باني أمجاد هتلر، وخائنه!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى