الشأن السوري

“نسبة النجاح صفر”.. رسوب جماعي لطلاب كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق.. وعميدها يبرر

أفادت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري، اليوم السبت، بأن طلاب كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق، رسبوا جميعاً في إحدى مقرراتهم الدراسية، مبرراً عميد الكلية بأن هذه الظاهرة طبيعة مع تدني مستوى التعليم في سوريا بشكل عام.

– رسوب جماعي لطلاب كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق

وفي التفاصيل، قالت مصادر إعلامية: “إن جميع طلاب الكلية رسبوا في مقرر اللغة الفرنسية 2″، وأشارت عميدة الكلية، فاتن السهوي، إلى أن نسبة النجاح التي بلغت “صفر” طبيعية مقارنة بعدد الطلاب المتقدمين.

وأرجعت السهوي، خلال تصريحات تلفزيونية سبب الرسوب عدم حضور الطلبة المحاضرات، مؤكدةً بأن أسئلة الامتحان كانت أقل من مستوى الوسط.

وقالت السهوي: “أتحدى أي طالب أن يكون له علامات أكثر مما حصل عليه، وهذا مستوى الطلاب للأسف”.

مشيرةً إلى أن مستوى الطلاب إجمالاً انخفض وهو متدن جداً بالمجمل، حيث قالت: “الطلاب باتوا يعتمدون على النوط ولا يحضرون المحاضرات، وليسوا مجدين في دراستهم”.

وكان وزير التعليم العالي التابع لحكومة النظام السوري، أصدر قبل أيام، قراراً يقضي بإعفاء عميد كلية العلوم السياسية، صابر بلول، من مهامه وتكليف نائب العميد، فاتن السهوي، بتسير أعمال الكلية بجامعة دمشق.

ووفقاً للتقارير الإعلامية، فإن هذه ليست الحالة الأولى، فقد شهدت جامعات النظام السوري لحالات مماثلة في أوقاتٍ سابقةٍ، فقد بلغ قبل عدة أشهر عدد الطلاب الناجحين في مقرر الكيمياء لطلاب جامعة الفرات، التابعة للنظام طالبان فقط من أصل 320 طالب وطالبة.

والجدير ذكره أن الأزمة السورية أثرت على قطاع التعليم كغيره من القطاعات الآخرى، وشهدت الجامعات السورية تراجعاً ملحوظاً انعكس على تصنيف الجامعات السورية عالمياً، هذا وقد رصد سابقاً عدة تجاوزات ومخالفات خاصةً في جامعتي حلب ودمشق.

كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق


تابع المزيد:

))  شاهد كيف كرّمت بريطانيا الأمير الراحل فيليب (صور)

)) الصين.. تفرض على شركة “علي بابا” أكبر غرامة في تاريخ الشركات بالبلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى