سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 11/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مع اقتراب الانتخابات السورية.. توقعات بزيادة على الرواتب وخبراء يكشفون مقدارها وتداعياتها المحتملة

كثر الحديث في الآونة الأخيرة، من قبل مسؤولي النظام السوري عن وجود زيادة قريبة على الرواتب والأجور، وتوقع خبراء سوريون أن تأتي هذه الزيادات بالتزامن مع إعلان بشار الأسد ترشحه بالدورة القادمة في الانتخابات السورية

لم يتطرق أحد من مسؤولين النظام عن الحديث عن تلك الزيادات ونسبتها، الأمر الذي دفع العديد من المحللين الاقتصاديين ووسائل الإعلام المقربة من السلطة، إلى الحديث عن هذه النسبة.

وقال الأستاذ بكلية الاقتصاد في جامعة دمشق زكوان قريط: “اتوقع أن تكون الزيادة بنسبة تتراوح بين 25 إلى 35% حسب الراتب المقطوع”.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| قتلى لميليشيا “حزب الله” العراقي بالرقة .. والنظام يستعين بـ “فاغنر” لضبط ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور

أفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأحد، بسقوط عددٍ من عناصر ميليشيات “حزب الله” العراقي بين قتيلٍ وجريح في ريف الرقة الجنوبي، وتزامن ذلك مع استعانة قوات النظام السوري بمرتزقة “فاغنر” الروسية سعياً لضبط عناصر ميليشيا الدفاع الوطني والعناصر المحلية المنتسبين للميليشيات الإيرانية.

وفي التفاصيل، أفاد مراسلنا، عبدالرحمن الأحمد، باستعانة النظام بمرتزقة “فاغنر” الروسية بهدف ضبط عناصر ميليشيا الدفاع الوطني والعناصر المحلية المنتسبين للميليشيات الإيرانية بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأشار المراسل، نقلاً عن مصادر مطلعة، بقيام دوريات من الأمن العسكري التابعة للنظام يرافقها دوريات من مرتزقة “فاغنر الروسية” بحملة اعتقالات موسّعة داخل مدينة الميادين بحق عناصر سابقين بصفوف “تنظيم داعش” وفصائل “الجيش الحر”، ممن التحقوا في وقتٍ لاحق بصفوف ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيا “أبو الفضل العباس” وميليشيا “أمن القرى” التابعة للحرس الثوري الإيراني.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً لجميع السوريين في الداخل والخارج.. ويكشف أهدافه

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، مساء اليوم الأحد، مرسوماً تشريعياً لجميع السوريين داخل وخارج سوريا.

وبحسب ما نقلته صفحة رئاسة النظام السوري، المرسوم “يعفي المواطنين السوريين في الداخل والخارج، ومن في حكمهم من كافة الغرامات المترتبة عليهم بسبب تأخرهم عن المدة المحددة قانونا في تسجيل واقعات أحوالهم المدنية، أو في الحصول على البطاقة الشخصية أو الأسرية”.

وقالت: “يأتي الـمرسوم رقم 7 لعام 2021 بهدف التخفيف من الأعباء المادية عن المواطنين السوريين الذين لم يتمكنوا من تسجيل واقعات الأحوال المدنية، أو استصدار بطاقة شخصية، أو أسرية نتيجة خلف للأحداث التي مرت بها سورية، وخروج العديد من أمانات السجل المدني عن الخدمة، كما يهدف المرسوم إلى تيسير أمور ومعاملات السوريين في الخارج، وتسهيل عودتهم إلى الوطن”.

========تكملة الخبر ========

  • الميليشيات الإيرانية بسوريا… تحث الخُطا لتقويض سلطة “النظام” بالجنوب وكورونا “تفتك” بعناصرها شرق البلاد

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأن ميليشياتٍ محليّة وبتوجيه من الميليشيات الإيرانية بدأت بحملات لتقويض سلطة قوات النظام السوري الرسمية في القنيطرة جنوب سوريا.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه بأنّ ميليشيا تتبع لجمعية البستان وأخرى تتبع لفوج الجولان وكليهما مدعومتان من إيران، تسيران دورياتٍ مشتركة وبشكلٍ متفاوت بعدة مناطق تخضع لسيطرة قوات النظام السوري في القنيطرة، اعتلقت مؤخراً عدداً من مقاتلي قوات النظام السوري بأسباب مختلفة.

وذكر ذات المصدر، أنّ الميليشيات تفرج عن أولئك المقاتلين بعد تهديدهم بعدم التجوال بدون إذونات رسمية وبعد التواصل مع الضابط المسؤول عن كل مجنّد ألقي القبض عليه، في محاولة لفرض الأمر على الضبّاط والمجندين.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السعودية: تعذر رؤية هلال شهر رمضان.. وخادم الحرمين يوافق على قرار يخص المسجد الحرام

أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء اليوم الأحد، أن المملكة أعلنت تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مرصد حوطة سدير، وبأن غداً الإثنين المكمل لشهر شعبان.

وعلى صعيدٍ متصل، صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المعنية في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

========تكملة الخبر ========

  • أول ظهور لملك الأردن وولي عهده برفقة الأمير حمزة في احتفالية المئوية

ظهر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وولي عهده، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين وأشقائه وعمهم الحسن، في أول ظهور للعائلة الحاكمة الأردنية منذ الأزمة الأخيرة.

وجاء الظهور للعائلة الهاشمية خلال زيارتهم إلى الأضرحة الملكية في احتفالات بمناسبة الذكرى المئة لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.

وكانت الأردن شهدت أزمة مؤخراً وصلت إلى العائلة الحاكمة بعد اتهام الأمير حمزة بن الحسين بمحاولة الضلوع بانقلاب على الملك عبدالله الثاني.

========تكملة الخبر ========

 

  • “حشيش وإهمال”.. نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج بمصر

أعلنت النيابة العامة المصرية، اليوم الأحد، نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج في الصعيد جنوب البلاد.

وقالت النيابة في بيان لها، إن تحقيقاتها كشفت تعاطي مراقب برج الإشارات مخدر الحشيش، وتعاطي مساعد أحد القطارات مخدر الترامادول.

وأضاف البيان، أن سائق أحد القطارين اعترف بتعطيل نظام التحكم والمكابح الإلكتروني في القطار حتى يتمكن من قيادة القطار بسرعة أعلى، بالإضافة إلى وجود إهمال بين عدد من موظفي أبراج المراقبة لتأخر إبلاغ القطار بوجود قطار أمامه على السكة.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف يُحبط هجوم جوي شنّه الحوثيون على قواعد جنوب السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأحد، عن تدمير طائرات مسيرة جديدة أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن باتجاه مناطق في جنوب السعودية.

ودمرت قوات التحالف طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي اليمنية باتجاه منطقة جازان جنوب المملكة.

وقال التحالف إن “محاولات الميليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”، مضيفًا “نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

========تكملة الخبر ========

 

  • “تحرك سياسي قادم”.. أوستن يصل لتل أبيب ومسؤول فلسطيني يتفاءل

أبدى مسؤول فلسطيني رفيع، السبت، تفاؤله بشأن آفاق إحياء عملية السلام مع إسرائيل في ضوء التزام الإدارة الأمريكية الجديدة بحل الدولتين.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن القيادة الفلسطينية تلقت مؤشرات كثيرة على “تحرك سياسي قادم” لاستئناف الجهود الدولية لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأشار الأحمد في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” التابعة للسلطة، إلى أن جهودًا تبذل “على المستوى الدولي” لاستئناف عملية السلام وإيجاد حل شامل للصراع.

========تكملة الخبر ========

  • محمد رمضان ينثر المال في غرفته بعد الحكم عليه في هذه القضية

نشر الفنان المصري، محمد رمضان، اليوم الأحد، مقطع فيديو على صفحته الشخصية في موقع “إنستغرام” يُظهر غرفة كبيرة غطت أرضيتها القطع النقدية من فئة المئة دولار.

ظهر، محمد رمضان، في الفيديو الذي نشره، مستلقياً على السرير، الذي تغطيه القطع النقدية، ويحمل رزماً من النقود في يده، ويقف ويسير كذلك على الأرضية المفروشة بالمال.

وتظهر في الفيديو أيضاً فتاة جالسة على الأريكة وتحمل مروحة في يدها، وتنظر إلى،  رمضان، وهو يمر بقربها، متجهاً نحو باب الغرفة المطل على مسبح كبير، محاط بالأوراق النقدية أيضاً.

====لمشاهدة الفيديو ====

 

  • رغد صدام حسين تنعي وزير العدل الأمريكي الأسبق رامسي كلارك.. الذي شارك كمحامي دفاع عن والدها عام 2005

1231

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “هبة خادعة”.. تعليقات في روسيا على وعود أردوغان لنظيره الأوكراني

اعتبر مسؤول روسي، أن وعود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمساعدة أوكرانيا في استعادة القرم، ليست إلا “هبة خادعة” ولا تنسجم مع أهداف السياسة الخارجية التركية.

ويوم أمس السبت، عبر أردوغان خلال محادثاته مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، عن تأييده مؤتمر “منصة القرم” ودعمه لوحدة أراضي وسيادة أوكرانيا وعدم اعترافه بـ “ضم” القرم.

وتعليقًا على ما صرح به أردوغان، قال المسؤول في البعثة الدائمة للقرم لدى الرئاسة الروسية، ألكسندر مولوخوف، اليوم الأحد، إن “ما يسمى بدعم تركيا لمنصة القرم يشبه بوضوح المشهد الشهير من “الإنيادة” (الملحمة الشعرية) للشاعر الروماني فرجيل، ويشعر المرء بالرغبة في القول تباعًا لكاهن من طراودة، احذروا من الإغريق حين يأتون بهدايا”.

========تكملة الخبر ========

  • “اتفاق مُحسّن”.. إسرائيل تُلمّح لاتفاق دبلوماسي جديد مع إيران

ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأحد، عن إمكانية إبرام اتفاق دبلوماسي جديد مع إيران، متعهدًا بأن “بلاده ستتعاون مع الولايات المتحدة لضمان ألا تضر أي صفقة محتملة بأمن المنطقة”.

وأكد غانتس، عقب اجتماع عقده في تل أبيب مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، أن إسرائيل تعتبر الولايات المتحدة شريكًا كاملًا في كافة مسارح العمليات، بما فيها مسألة إيران.

وأضاف “تشكل طهران اليوم خطرًا استراتيجيًا على الأمن الدولي والشرق الأوسط برمته ودولة إسرائيل، وسنعمل بشكل وثيق مع حلفائنا الأمريكيين على ضمان أن يراعي أي اتفاق جديد مع إيران المصالح الحيوية للعالم والولايات المتحدة وعلى منع حدوث سباق تسلح خطير في منطقتها وحماية دولة إسرائيل”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • رضعوا حليب الذئاب .. ماذا تعرف عن منظمة إرغينكون وقصة الذئبة التي أنجبت الأتراك!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى