الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| قتلى لميليشيا “حزب الله” العراقي بالرقة .. والنظام يستعين بـ “فاغنر” لضبط ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور

أفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأحد، بسقوط عددٍ من عناصر ميليشيات “حزب الله” العراقي بين قتيلٍ وجريح في ريف الرقة الجنوبي، وتزامن ذلك مع استعانة قوات النظام السوري بمرتزقة “فاغنر” الروسية سعياً لضبط عناصر ميليشيا الدفاع الوطني والعناصر المحلية المنتسبين للميليشيات الإيرانية.

النظام يستعين بفاغنر لضبط ميليشيا الدفاع الوطني

وفي التفاصيل، أفاد مراسلنا، عبدالرحمن الأحمد، باستعانة النظام بمرتزقة “فاغنر” الروسية بهدف ضبط عناصر ميليشيا الدفاع الوطني والعناصر المحلية المنتسبين للميليشيات الإيرانية بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

حملة اعتقالات موسعة داخل الميادين

وأشار المراسل، نقلاً عن مصادر مطلعة، بقيام دوريات من الأمن العسكري التابعة للنظام يرافقها دوريات من مرتزقة “فاغنر الروسية” بحملة اعتقالات موسّعة داخل مدينة الميادين بحق عناصر سابقين بصفوف “تنظيم داعش” وفصائل “الجيش الحر”، ممن التحقوا في وقتٍ لاحق بصفوف ميليشيا “الدفاع الوطني” وميليشيا “أبو الفضل العباس” وميليشيا “أمن القرى” التابعة للحرس الثوري الإيراني.

ولفت المراسل، إلى أنّه سبق وأن حاول الأمن العسكري التابع للنظام اعتقال هؤلاء العناصر، لكنه لم يتمكن بسبب الحصانة التي تقدمها الميلشيات للمنتسبين إليها مما اضطر أفرع النظام للاستعانة بمرتزقة “فاغنر” أثناء المداهمات لتتمكن من اعتقالهم، حيث بلغ عدد المعتقلين إلى الآن ٢٨ عنصراً من الميليشيات التي تم ذكرها.

مقتل 5 عناصر لحزب الله العراقي بريف الرقة

وفي سياقٍ منفصل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، الأحد، بمقتل خمسة عناصر من حزب الله العراقي في محيط بلدة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي الخاضع لسيطرة قوات النظام بالتزامن مع بدء عملية تحصين من قبل المليشيا.

وبدأت ميليشيا “حزب الله” العراقي، عملية تحصين لمقراتها في ريف الرقة الخاضع لسيطرة قوات النظام عبر حفر الخنادق بمحيطها منذ صباح اليوم.

وأشارت مراسلتنا، إلى أنه من المقرر تجهيز المقرات بنقاط مراقبة بمحيطها بالإضافة إلى أجهزة مراقبة حرارية تعمل على مدار 24 ساعة لزيادة الحماية لها.

مواضيع ذات صِلة : قتيل وجريح باشتباكات مسلحة بين الأسايش والدفاع الوطني بـ‌ القامشلي.. ومصدر عسكري يكشف الخطة القادمة

وتزامنت العملية مع بدء ميليشيا “الدفاع الوطني” التابع لقوات النظام عملية تحصين لمقراتها المنتشرة في بادية الرقة عبر تزويدها بكاميرات مراقبة داخلها وفي محيطها منذ صباح اليوم الأحد.

شاهد أيضاً : شبكات الدعـارة تبتكر أسلوباً جديداً لمتابعة أعمالها في العاصمة السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى