أخبار العالم العربي

إعلان الثلاثاء المقبل أول أيام رمضان المبارك في عدة دول إسلامية تعرف عليها

أعلنت دول إسلامية عدة، اليوم الأحد، أنه لتعذر التماس هلال شهر رمضان هذه الليلة، تم تحديد يوم الثلاثاء اليوم الأول من رمضان.

 

 الأول من رمضان في السعودية

أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء اليوم الأحد، بأن المحكمة العليا في المملكة أعلنت تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مرصدين حكوميين، وبأن غدا الإثنين المكمل لشهر شعبان، وأن أول أيام رمضان سيكون الثلاثاء المقبل.

الصيام في مصر ولبنان

وكذلك أعلنت مصر ولبنان، أن الثلاثاء المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد عدم ثبوت رؤية هلال رمضان الليلة.

اقرأ أيضاً:

في زمن الكورونا…. كيف سيكون شهر رمضان؟

وبدورها، أكدت دار الإفتاء اللبنانية، أن أول أيام شهر رمضان المبارك، هو الثلاثاء المقبل.

وقال مفتي جمهورية مصر، شوقي علام، في بيان: “استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهرِ رمضان المبارك، لعام 1442 هجريا، بعد غروب شمس يوم الأحد 29 شعبان.. الموافق 11 من شهر أبريل لعام 2021 ميلاديا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية”.

صيام رمضان في الإمارات

 

وفي الإمارات أعلن مركز الفلك الدولي عن قيامه بالتعاون مع الجهات الرسمية، بتحري هلال شهر رمضان المبارك، يوم غد الإثنين، الموافق 12 إبريل/ نيسان من مكانين، الأول قمة جبل جيس في رأس الخيمة، على ارتفاع 1900 متر عن سطح البحر.

اقرأ أيضاً:

رمضان على الأبواب.. كيف تدرب جسمك على استقبال الصيام قبل أن تبدأ به

كما سيقوم المركز بتحري الهلال من مرصد الختم الفلكي التابع للمركز، والواقع في منطقة الختم في صحراء أبوظبي، مشيراً إلى أن الثلاثاء سيكون أول أيام شهر رمضان وفقاً للحسابات الفلكية.

صيام رمضان في العراق

وبدوره، أعلن ديوان الوقف السني في العراق، أن يوم الثلاثاء المقبل، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك بعد تعذر رؤية الهلال، مساء اليوم الأحد.

وقال الديوان في بيان مقتضب، إنه: “تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الأحد، وعليه يكون غداً الإثنين مكملاً لشهر شعبان، والثلاثاء أول أيام الشهر الفضيل”.

الصيام في أستراليا

ومن جانبه، أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن يوم غد الاثنين، “هو المكمل لشهر شعبان (الهجري)، وأن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان الموافق 13 أبريل من عام 2021”.

اقرأ أيضاً:

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان المبارك

وهنأ كبير مفتي أستراليا، إبراهيم أبو محمد، عامة المسلمين بقرب حلول شهر رمضان، مشيراً إلى أن “أول صلاة تراويح ستكون بعد صلاة عشاء يوم غد الإثنين”، وجاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة، إبراهيم أبو محمد.

إعلان الثلاثاء المقبل أول أيام رمضان المبارك في عدة دول إسلامية تعرف عليها
إعلان الثلاثاء المقبل أول أيام رمضان المبارك في عدة دول إسلامية تعرف عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى