شاهد بالفيديو

بالفيديو|| طائر عنيد يسرق فرو ثعلب نائم وينقله لتدفئة عشه

 

التقطت كاميرات المراقبة مشهداً غريباً يوثق اقتراب طائر صغير من ثعلب يحاول النوم، ومحاولته أخذ بعض الفراء من جسده.

 

طائر عنيد

 

يوثق الفيديو عناد الطائر الصغير، الذي يبتعد ويقترب ويرفرف بعيداً ويعود لنقر جسد الثعلب، وحمل الفرو داخل منقاره ونقله إلى العش.

 

يستمر الثعلب في محاولة النوم، ولا يبالي بمحاولات الطائر في نزع فروه وحمله إلى العش، واستغل الطائر النعاس المسيطر على الثعلب واستمر في نقل الفرو من جسد الثعلب لتدفئة عشه.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| طيور النورس.. تلاحق رجلًا أمريكيًا وسط شارع عام وهو يركض بهلع منها

بناء الطيور لأعشاشها

 

وتحاول الطيور تدفئة أعشاشها خاصةً في فترة التزاوج ووضع البيض، حيث يعتبر الدفء شرطاً أساسياً لفقسها، رغم أن بعض أنواع الطيور تعتمد على القش فقط في بناء العش وخاصةً في المناطق الدافئة، وأحياناً يحدث ذلك بعد هجرة الطيور نحو مناطق دافئة بقصد الهرب من الشتاء وبرده القارس.

ويُعتبر الثعلب حيوان مفترس ويُصنّف تحت رتبة آكلات اللحوم، كما يُعدّ أيضاً من آكلات النباتات واللحوم معاً؛ حيث يتغذى على العديد من الأنواع من الحيوانات؛ مثل: القوارض صغيرة الحجم، والضفادع، والطيور، والحشرات، كما قد يأكل الجيف، والحبوب، والفواكة، والبذور، بالإضافة إلى الخضار، ومن أشهر الفرائس التي يصطادها الثعلب الفئران، والأرانب البرية.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| إيجاد طفل بقلب تمساح بعد فقدانه لمدة 6 أيام

كما يمكن للثعالب سرقة بيض الطيور والسلاحف، أو قتل بعض صغار الثدييّات لتناولها كوجبة للغذاء، وهو الأمر الذي يفسّر سبب قدرة الثعلب على العيش في أماكن عديدة، ومناطق مختلفة المناخ، ويوضّح كذلك سبب قدرتها على التأثير على أنواع مختلفة من الحيوانات البرية، والأنواع الزراعية.

اقرأ أيضاً:

بتهمة عضّ طائر النورس .. الشرطة البريطانية تلقي القبض على أحد المواطنين

وبشكل عام يمكن القول إن الثعالب تعتبر من الحيوانات الانتهازية في تغذيتها، فقد أظهرت عدة دراسات بعيدة المدى في أستراليا أنّ أعداد حيوان وَلب الصخور وطائر الكافور القزمي، قد تتأثر بسبب افتراس الثعالب لها، وبذلك يُعدّ افتراس الثعلب مهدداً رئيساً لحياة العديد من الحيوانات الجُرابية هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى