الشأن السوري

ألمانيا تقبض على عدد من اللاجئين السوريين.. وتوجه تهدد لنظام اللجوء الأوروبي بأكمله

ضبطت الشرطة الاتحادية الألمانية، يوم أمس الأحد، عدداً من المهاجرين السوريين، قرب ولاية بافاريا، جنوبي ألمانيا، قادمين من اليونان، وبعضهم مرحل من بلدان آخرى.

– ألمانيا تقبض على عدد من اللاجئين

وفقاً لما نشره موقع “برسه بورتال” الألماني، فإن عند تفتيش الشرطة الألمانية لسيارة أجرة على الطريق السريع “A8″، قرب مدينة إيرشنبرغ، جنوبي ألمانيا، عثرت على 5 أشخاص، كانوا متوجهين إلى شمال ولاية بافاريا، أو ولاية هيسن.

وأصدرت الشرطة بياناً لها حول الحادثة، قالت فيه: “إن الركاب الـ5، وهم 3 رجال وامرأة سوريين، ورجل تركي، ولم يكن بحوزتهم أي وثائق سفر صالحة”.

وأضافت الشرطة أنه في التحقيقات تبيّن أن أحد السوريين كان مسجلاً في اليونان، وتم ترحيل سوري آخر إلى النمسا، لأنه لم يرد طلب اللجوء في ألمانيا، أما بقية الأشخاص فقد تم تحويلهم إلى مركز استقبال اللاجئين.

وبذاتٍ اليوم، تمكنت شرطة مدينة روزنهايم، جنوبي ألمانيا من إلقاء القبض على 5 سوريين، كانوا قادمين بالقطار، وعقب التحقيق معهم، قادمين من اليونان ومسجلين لدى السلطات هناك.

– ألمانيا غاضبة من اليونان

وفي سياق متصل، قالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية: “إن الحكومة الألمانية غاضبة من اليونان، ويعود سبب غضبها، هو قدوم عدد كبير من اللاجئين خلال الشهور الفائتة إلى ألمانيا على الرغم من الاعتراف السلطات اليونانية بهم وبحقهم في الحماية”.

وقالت الصحيفة، إنه خلال عطلة عيد الفصح وحدها وصل أكثر من 300 لاجئ، معظمهم أفغان، إلى المطارات الألمانية، وتقدموا على الفور بطلب للحصول على اللجوء.

وأضافت بأنه خلال 3 شهور الأولى وحدها من العام الجاري، حسبما أفاده المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، قدم حوالي 2900 رجل وامرأة ممن تم الاعتراف بهم بالفعل في اليونان، وقدموا طلب اللجوء في ألمانيا.

والجدير ذكره أنه وحسبما قاله المجلة، فإن هذه القضية تشكل مصدر إزعاج ملح لوزارة الداخلية الفيدرالية، مؤكدة بأنه إذا لم يتم حلها، فسيكون نظام اللجوء الأوروبي بأكمله موضع تساؤل.

ألمانيا

تابع المزيد:

)) قيادي تركي معارض يتهجم على اللاجئين السوريين ويتوعدهم بأحد المصيرين بعد أول انتخابات

)) بالفيديو|| لحظة انتهاء حياة اللاعب المغربي رضى الساقي أثناء لعبة مباراة وطنية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى