سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 12/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: “قوات الأسد” خلف استخدام غاز الكلور ضد المدنيين

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في أحدث تقاريرها، إنّ لديها “أسباباً معقولة للاعتقاد” أن القوات الجوية السورية أسقطت قنبلة بغاز الكلور على حي سكني في منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في فبراير شباط 2018.

وخلصت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بعد إجرائها تحقيقاً، إلى أنّ القوات الجوية السورية استخدمت غاز الكلور، وهو سلاح كيميائي، أثناء هجوم على مدينة سراقب في 4 شباط/فبراير العام 2018″.

واعتبر فريق المحققين المكلفين تحديد هوية الطرف المسؤول عن هجمات كيميائية أن “ثمة دوافع معقولة لاعتبار” أن مروحية عسكرية تابعة للقوات الجوية السورية “ضربت شرق سراقب بإلقاء برميل واحد على الأقل”.

========تكملة الخبر ========

  • طلاب جامعة علويون يهربون من مناطق النظام ويصلون لــ الشمال السوري ويرون ما عاشوه

أفاد المركز السوري للسلامة والانشقاق، اليوم الاثنين، بأن عدد من الطلاب الجامعيين السوريين الذين ينتمون للطائفة العلوية، تمكنوا من الفرار من مناطق سيطرت قوات النظام في الساحل غرب سوريا، ووصلوا إلى الشمال السوري بأمان.

قام المركز السوري، بنشر مقطع مصور يظهر 3 شبان وهمّ يتحدثون فيه عن الأوضاع المعيشية والأمنية السيئة في مناطق النظام السوري، فضلاً عن استشراء الفساد والمحسوبيات.

وخلال التسجيل، قام الشبان بالتعريف عن أنفسهم، وهمّ: “علاء موسى حسن، من طرطوس، وعلي جميل صبيحة، أصله من مشتى الحلو ومقيم في مدينة طرطوس، ومجد محمد ريشة”، مؤكدين بأنهم ينتمون للطائفة العلوية.

========تكملة الخبر ========

  • متأثرين بالمُخدّر.. قتلى وإصابات من الميليشيات الإيرانية في حريق فقدوا السيطرة عليه

لقي عنصر من الميليشيات الإيرانية حتفه، وأصيب آخرين، اليوم الإثنين، بعد اندلاع حريق في نقطة عسكرية تابعة لهم بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، إن حريقًا اندلع في “النقطة 20” التابعة للحرس الثوري الإيراني، تسبب بمقتل عنصر وإصابة 7 آخرين من العناصر المناوبين الذين كانوا بداخلها.

وأضاف أن الحريق نشب بسبب إشعال العناصر النار داخل النقطة 20، مشيرًا إلى أن العناصر كانت بحالة “سكر” وتحت تأثير الحبوب المخدرة، حيث حالة اللاوعي أدت لفقدان سيطرتهم على النيران.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لبنان يوسّع منطقته البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل… ورسالة أمريكية شديدة اللهجة

أعلن وزير الأشغال العامة في لبنان، ميشال نجار، اليوم الإثنين، توقيع تعديل لتوسيع المنطقة البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل، ما يرفع سقف المطالب اللبنانية خلال مفاوضات ترسيم الحدود.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الوزير نجار وقع على المرسوم بعدما اطلع على تقرير الجيش والمديرية العامة للنقل والخرائط المرفقة.

وعقد اجتماع في وزارة الأشغال بين مسؤولين في المديرية العامة للنقل البري والبحري من جهة ووفد من قيادة الجيش من جهة ثانية، وضم الاجتماع الأعضاء العسكريين في مفاوضات الناقورة، وجرى نقاش في تعديل حدود المنطقة البحرية الخالصة للبنان وإدراج ذلك في المرسوم الخاص.

========تكملة الخبر ========

  • اتصال هاتفي يجمع أمير قطر والرئيس المصري والزعماء العرب يتبادلون التهنئة بحلول رمضان

قالت رئاسة الجمهورية المصرية، الاثنين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي “تلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد” أمير قطر لـ التهنئة بحلول رمضان، في بادرة هي الأولى منذ تحسن العلاقات بين البلدين وانتهاء المقاطعة الخليجية – المصرية للإمارة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن السيسي “عبر خلال الاتصال عن شكره لأمير دولة قطر على تهنئته بهذه المناسبة”.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية الحدث بخبر مقتضب قالت فيه إن أمير البلاد تبادل مع السيسي “التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان (..) خلال اتصال هاتفي” أجري عصر اليوم.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد عُمان.. دولة عربية أخرى تعلن الأربعاء أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت كل من السعودية وقطر والكويت والإمارات، أن يوم غد الثلاثاء، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، في حين أعلنت عمان أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان بسبب تعذر رؤية الهلال.

إلى ذلك، أعلن مكتب السيستاني في النجف بالعراق، مساء اليوم الإثنين، أن يوم غدٍ الثلاثاء هو المُتمم لشهر شعبان ويوم الأربعاء هو الأول من شهر رمضان المبارك.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تبعث “رسالة صارمة” إلى لبنان عبر “ساعي البريد” الأمريكي… إليك مضمونها

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، عن توجيه الولايات المتحدة رسالة صارمة إلى لبنان عبر سفيرتها في بيروت، وذلك في إطار سعي واشنطن التأكيد على الموقف الإسرائيلي تجاه إحدى القضايا العالقة مع لبنان.

وذكر موقع “”ليبانون ديبايت” اللبناني أن “السلطات اللبنانية قد تبلغت موقفا حازما من السفيرة الأمريكية في لبنان دورثي شيا بشأن المفاوضات المتعلقة بترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل”.

ولفت الموقع إلى أن الرسالة التي وجهتها السفيرة الأمريكية تنص على أنّ إسرائيل “ستنسحب بشكل كامل من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، وستبدأ بأعمال التنقيب في المنطقة المتنازع عليها، في حال تم تعديل مرسوم الحدود البحرية واعتماد الخط 29”.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسبانيا تقبض على 20 من “مهربي البشر” عبر المغرب وليبيا تفرج عن “أخطرهم”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين، توقيف 20 من مهربي البشر، من المتورطين في تهريب مهاجرين على متن زوارق بين المغرب وإسبانيا، ضمن شبكة تُعتبر مسؤولة عن حادث غرق في فبراير قضى فيه أربعة أشخاص.

وأصدرت الشرطة بياناً توضيحياً، أشارت فيه إلى أن الشبكة تنقل ضحاياها وغالبيتهم مغربيات وقصّر، إلى سبتة وهي جيب إسباني يقع على الساحل الشمالي للمغرب وعلى بعد بضعة كيلومترات من السواحل الجنوبية الإسبانية.

وأضافت: “بعد ذلك، يستقلّ هؤلاء المهاجرون قوارب تراوح قدرتها الاستيعابية بين 7 و10 أشخاص، للوصول إلى شبه الجزيرة الايبيرية مقابل 2500 يورو (2900 دولار) وأثناء العملية التي شارك فيها 150 شرطياً وكذلك عناصر من الشرطة الأوروبية “يوروبول”، عُثر خلال عمليات تفتيش على خمس بنادق والكثير من الذخيرة وكذلك ثلاثة قوارب وأموال”.

========تكملة الخبر ========

  • دولة أوروبية تقدم المال لكل سائح يزورها خلال الصيف القادم

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن مالطا تخطط لتقديم 200 يورو، ما يعادل (238.10 دولاراً) لكل سائح قرر البقاء ثلاثة أيام على الأقل في الجزيرة المتوسطية هذا الصيف.

وتظهر بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة أن قطاع السياحة يمثل بشكل مباشر وغير مباشر أكثر من 27 في المئة من اقتصاد البلاد، ولكن القطاع تأثر بوباء فيروس كورونا.

وجذبت البلاد أكثر من 2.7 مليون سائح أجنبي في عام 2019، لكن الأرقام انخفضت بأكثر من 80٪ منذ ظهور الفيروس في مارس 2020.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات غاضبة في أمريكا بعد مقتل شاباً أسود برصاص شرطي

اندلعت احتجاجات غاضبة ضد الشرطة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، الأحد، بعد مقتل شاباً أسود برصاص ضابط أمريكي، في مكان قريب من موقع حادثة مقتل جورج فلويد، لانتهاكه قواعد المرور.

واحتشد مئات من المحتجين خارج مقر شرطة منطقة بروكلين سنتر مساء الأحد، مما دفع الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي باتجاه المتظاهرين.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الشاب اتصل بوالدته لإبلاغها بأنه تم اعتقاله من قبل الشرطة، وأن والدته سمعت أفراد الأمن يطلبون من نجلها ترك هاتفه المحمول قبل أن ينهي أحدهم المكالمة، وبعد وقت قصير أبلغتها صديقته أنه قتل بالرصاص.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أم القنابل.. أركع بها صدام إيران وأعطى أسرارها لمصر لتصنع إحدى أكبر قنابل التاريخ!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى