سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 13/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • استعداداً لاستقبال الحجاج الإيرانيين والعراقيين.. صحة النظام تنفذ حملة تعقيم في الحسينيات والمزارات الشيعية

بدأت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري بحملة تعقيم شملت الحسينيات والمزارات الشيعية في مدينة دير الزور، استعداداً لاستقبال الحجاج الإيرانيين والعراقيين.

وفي التفاصيل، قامت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري، بحملة لتعقيم المزارات الشيعية المتمثلة بمزار عين علي والاستراحات المحيطة به التي بناها ما يسمى “الوقف الشيعي” مؤخراً، خدمةً للزوار الشيعة.

وشمَلتْ حملة التعقيم كذلك، مسجد “حي التمّو” الكائن بمدينة الميادين الواقعة بريف دير الزور، والذي حولته الميليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة إلى حسينية خاصة بعناصرها المتمركزين في المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • بقرار من الحكومة المؤقتة.. كتاب “الثورة السورية” يضاف إلى المناهج التعليمية العام القادم إليك التفاصيل

قررت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة، اليوم الثلاثاء، إضافة كتاب يتحدث عن الثورة السورية إلى مادة التاريخ لتوثيق مبادئ وأسباب الثورة وتعليمها للأجيال الناشئة.

وجاء قرار الحكومة عبر بيان صادر عن وزيرة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة الدكتورة، هدى العبسي.

-ويضاف كتاب “الثورة السورية” إلى مقررات مادة التاريخ للصف السابع والثامن من مرحلة التعليم الأساسي، ومقررات مادة التاريخ للمرحلة الثانوية، للصف الأول والثاني الثانوي، بحسب القرار الصادر.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس مجلس وزراء النظام السوري ينفي وجود زيادة في الرواتب.. والأسد يقيل حاكم مصرف سوريا المركزي

أكد رئيس مجلس وزراء النظام السوري، حسين عرنوس، خلال رده على مداخلات أعضاء المجلس العام لـ “اتحاد نقابات العمال”، بأنه ينفي ما نُسب إليه حول تصريحاته بوجود زيادة في الرواتب.

وقال عرنوس، في رده على المداخلات التي انتقدت غياب الشفافية بتصريحات الحكومة الأخيرة، خاصةً تلك التي تعلقت بزيادة الرواتب وتحسين الكهرباء والنقل وأسعار السلع: “إن تصريحاته كانت في وادٍ وما تناقلته وسائل الإعلام في وادٍ آخر”.

وكانت قد تناقلت وسائل إعلامية رسمية سورية مؤخراً تصريح لــ “عرنوس”، أكد فيه بأن هناك دراسة حالية لزيادة الرواتب، وقال: “إنه سيكون هناك انفراجات ستفرح المواطنين وسيلمسونها على كل الصعد قريباً”.

========تكملة الخبر ========

 

  • تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن بشار الأسد وضغوط ثلاثية على الأكراد بسوريا.. و5 ملفات أخرى

تحدث تقرير استخباراتي أمريكي، مساء اليوم الثلاثاء، عن بشار الأسد والوضع الاقتصادي بسوريا، بالإضافة إلى 5 ملفات أخرى.

وقال التقرير الاستخباراتي: “الأكراد سيواجهون في سوريا ضغوطاً من تركيا وروسيا والنظام”، مضيفاً “نظام الأسد سيواصل المماطلة في المفاوضات بدعم روسي إيراني”.

كما تحدث التقرير عن استمرار الصراع والانهيار الاقتصادي في سوريا لسنوات وأوضح أن الاستقرار في ليبيا “مرهون باحترام تركيا وروسيا لوقف إطلاق النار”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إطلاق مبادرة لتوحيد قوى المعارضة اللبنانية تحضيراً لانتخابات 2022 النيابية

في محاولة لتوحيد مجموعات و قوى المعارضة أعلنت أحزاب وقوى لبنانية، اليوم الثلاثاء، عن مبادرة إصلاحية طالبت بإنشاء حكومة انتقالية مستقلة تتمتع بصلاحياتٍ استثنائية تشريعية تتبنى برنامجاً انقاذياً مع تردي الأوضاع في لبنان.

وأصدرت الأحزاب والقوى اللبنانية، بياناً دعت فيه إلى “تشكيل أوسع جبهة سياسية معارضة” لخوض الانتخابات النيابية بلوائح موحدة، لتتمكن سوية من إحراز خرق في الاستحقاق التشريعي المرتقب عام 2022.

تزامناً مع ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية، في 13 نيسان/أبريل 1975، نظمت أحزاب وقوى المعارضة لقاء الثلاثاء أعلنت خلاله عن مبادرة جديدة بهدف انتشال لبنان من أزمته.

========تكملة الخبر ========

  • مع تحذير روحاني من تحرك خطير في منطقة الخليج.. سفينة إسرائيلية تتعرض لاستهداف

أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الثلاثاء، بتعرض سفينة إسرائيلية لاستهداف قرب ميناء الفجيرة الإماراتي.

وأشارت إلى أن اسم السفينة التجارية “هيبرن”، تعود ملكيتها لشركة (PCC) الإسرائيلية، وتستخدم لنقل السيارات وتم استهدافها قرب ميناء الفجيرة، كما أكدت وكالة “رويترز” وقوع هجوم على سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية في بحر العرب.

ويأتي الهجوم، عقب تصريحاتٍ للرئيس الإيراني حسن روحاني، تتعلق بالعلاقات الإسرائيلية_ الخليجية، واصفاً الوضع الراهن بالخطير، وذلك على خلفية “العمل التخريبي” الذي طال منشأة نووية إيرانية.

========تكملة الخبر ========

 

  •  الجيش العراقي يدمّر كهوفاً لتنظيم “داعش”

نفذ طيران الجيش العراقي، أمس الإثنين، غارات جوية استهدفت أوكارًا وكهوفًا تابعة لتنظيم “داعش” في سلسلة جبال حمرين في شمال شرق العراق.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في تغريدة على صفحته الرسمية في “تويتر”، إنه “بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة، ووفقًا لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب، القوة الجوية بواسطة “إف-16″ العراقية توجه ضربات أسفرت عن تدمير كهوف تستخدم من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية”.

وتستمر القوات العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددًا.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • القوات الأمريكية ستنسحب من أفغانستان في سبتمبر بدون شروط.. وواشنطن تحذر طالبان من هذا الأمر

نقلت وكالة فرانس برس “أ ف ب”، مساء اليوم الثلاثاء، عن مسؤول أمريكي قوله: “بايدن سيسحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان من دون شروط بحلول 11 سبتمبر”.

وأضاف المسؤول: “واشنطن تحذر طالبان أنها سترد بقوة على أي هجوم يستهدف قواتها في أفغانستان”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن سابقاً أن بلاده لا تنوي البقاء “لفترة طويلة” في أفغانستان.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تحذر أمريكا ودول الناتو تتخوّف

حذّرت روسيا الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، من “خطر مرتفع” في حال اقترابها من حدود روسيا وشبه جزيرة القرم، المتنازع عليها مع أوكرانيا.

جاء التحذير على لسان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الذي قال للصحفيين “يجب أن تفهم الولايات المتحدة أن خطر وقوع الحوادث مرتفع. وقد شهدنا العام الجاري شيئًا مماثلًا في منطقة بحرية أخرى تمامًا”.

وأضاف، “نحذر الولايات المتحدة من أنه من الأفضل بالنسبة لها أن تبتعد عن القرم وساحلنا في البحر الأسود. وهذا سيكون أفضل بالنسبة لها”.

========تكملة الخبر ========

  • بسبب تحويلها لأذربيجان.. كندا تلغي تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة لتركيا

أعلن وزير الخارجية الكندي، مارك جارنو، أن بلاده ألغت تصاريح تصدير تتعلق بتكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى تركيا، وذلك بعد توصلها إلى أن هذه التكنولوجيا استخدمت في إقليم قره باغ ضد القوات الأرمنية.

وذكر الوزير الكندي في بيان، أن بلاده سبق وأن علقت صادرات تكنولوجية عسكرية إلى تركيا في خريف 2020.

وأضاف أن وزارته قامت بالتشاور مع وزارة الدفاع الكندية بمراجعة شاملة لجميع أذونات التصدير السارية والمعلقة وكافة السلع والتقنيات العسكرية المرسلة إلى تركيا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • مشروع عملاق أم نهاية أردوغان … قناة إسطنبول المائية فكرة قد تغير وجه المنطقة

 

  • حكاية إسلام إندونيسيا دون سيف..مهر الأميرة الجميلة “أتّشمبنا” أدى لإسلام ربع مليار شخص!!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى