الشأن السوريسلايد رئيسي

استعداداً لاستقبال الحجاج الإيرانيين والعراقيين.. صحة النظام تنفذ حملة تعقيم في الحسينيات والمزارات الشيعية

بدأت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري بحملة تعقيم شملت الحسينيات والمزارات الشيعية في مدينة دير الزور، استعداداً لاستقبال الحجاج الإيرانيين والعراقيين.

حملة تعقيم الحسينيات والمزارات الشيعية

وفي التفاصيل، قامت مديرية الصحة التابعة للنظام السوري، بحملة لتعقيم المزارات الشيعية المتمثلة بمزار عين علي والاستراحات المحيطة به التي بناها ما يسمى “الوقف الشيعي” مؤخراً، خدمةً للزوار الشيعة.

وشمَلتْ حملة التعقيم كذلك، مسجد “حي التمّو” الكائن بمدينة الميادين الواقعة بريف دير الزور، والذي حولته الميليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة إلى حسينية خاصة بعناصرها المتمركزين في المدينة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ميليشيا “فاطميون” تجبر أطفال مجندون قسراً على أداء طقوسهم الشيعية قرب السيدة زينب

انعدام عمليات التعقيم بأماكن التجمعات والازدحام

هذا ويشتكي الأهالي من انعدام عمليات التعقيم في أماكن التجمعات والأماكن التي تشهد ازدحاماً كبيراً مثل الفرن الآلي والمؤسسة الاستهلاكية والمدارس، ما يشكّل خطراً على الأهالي، في ظل عدم اتخاذ النظام أي اجراءات احترازية لمكافحة وباء كورونا.

اقرأ أيضاً: دعمته إيران وحافظ الأسد.. وفاة “خامنئي دير الزور” في السيدة زينب

ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا

يذكر أنّ مدينة الميادين، شهدت مؤخراً، ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تسببت عشرات الحالات الجديدة بحالة عجز في مستشفى فاطمة الزهراء الإيراني بالمدينة، مما اضطر الميليشيا إلى تجهيز قسم للعزل في مدرسة الثانوية الصناعية القريبة من المستشفى كي تتمكن من استقبال إصابات جديدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى