أخبار العالمسلايد رئيسي

مع تحذير روحاني من تحرك خطير في منطقة الخليج.. سفينة إسرائيلية تتعرض لاستهداف

أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الثلاثاء، بتعرض سفينة إسرائيلية لاستهداف قرب ميناء الفجيرة الإماراتي.

تعرض سفينة إسرائيلية لاستهداف في بحر العرب

وأشارت إلى أن اسم السفينة التجارية “هيبرن”، تعود ملكيتها لشركة (PCC) الإسرائيلية، وتستخدم لنقل السيارات وتم استهدافها قرب ميناء الفجيرة، كما أكدت وكالة “رويترز” وقوع هجوم على سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية في بحر العرب.

روحاني يحذر من أمر خطير بالخليج

ويأتي الهجوم، عقب تصريحاتٍ للرئيس الإيراني حسن روحاني، تتعلق بالعلاقات الإسرائيلية_ الخليجية، واصفاً الوضع الراهن بالخطير، وذلك على خلفية “العمل التخريبي” الذي طال منشأة نووية إيرانية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنّ “إيجاد موطئ قدم للكيان الصهيوني” في منطقة الخليج أمر خطير.

“عمل تخريبي” طال منشأة نووية إيرانية

جاءت تصريحات روحاني عقب تخريب طال منشأة نووية في إيران، حيث قال مسؤولون إيرانيون إن “الكيان الصهيوني “سيتلقى الرد إن ثبت ضلوعه” في العمل التخريبي الذي تعرضت له منشأة نطنز النووية وسيعلم حينها أي حماقة ارتكب.

اقرأ أيضاً : هيئة الطاقة الذرية الإيرانية تطلق تحدياً بعد هجمات منشأة نطنز النووية وتوعد بإجراء كبير

الطريقة الوحيدة للعودة إلى الاتفاق النووي

وأكد الرئيس الإيراني، اليوم الثلاثاء، لدى استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حسبما ذكر موقع الرئاسة الإيرانية “توصلت الولايات المتحدة وبقية العالم اليوم إلى استنتاج مفاده أن الضغوط القصوى [على طهران] قد فشلت، وأنّ الطريقة الوحيدة لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي هي رفع العقوبات”.

وأضاف “نقدر موقف روسيا الداعم للاتفاق النووي ونؤكد ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على هذا الاتفاق الدولي وإحيائه”، مشيرا إلى أنه “هناك حاجة إلى مواجهة الأحادية الأمريكية من خلال تطوير التعاون الإقليمي بين طهران وموسكو”.

كانت إيران قد قالت إن انفجارا وقع يوم الأحد في منشأتها النووية المهمة كان عملا تخريبيا نفذته إسرائيل وتعهدت بالانتقام لهجوم بدا أنه أحدث فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل.

ولم تعلق إسرائيل، التي لا تعترف بها الجمهورية الإسلامية، رسمياًعلى الحادث.

مع تحذير روحاني من تحرك خطير في منطقة الخليج.. سفينة إسرائيلية تتعرض لاستهداف
مع تحذير روحاني من تحرك خطير في منطقة الخليج.. سفينة إسرائيلية تتعرض لاستهداف

اقرأ أيضاً : إيران تتوعد وتهدد بعد هجوم على منشأة نووية كاد يتسبب بكارثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى