أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قرار قضائي بحق سفينة إيفرغيفن وهيئة السويس تعلن موعد إعلان النتائج

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، أنه تم التحفظ رسميًا على سفينة إيفرغيفن، بمنطقة البحيرات في الإسماعيلية، ولن تستكمل رحلتها إلا بعد إنهاء ملف التعويضات.

نتائج التحقيقات

وأكد أسامة ربيع مساء الإثنين في تصريحات لصحيفة “اليوم السابع”، أن إعلان نتائج التحقيقات التي تجري بشأن السفينة الجانحة، سيتم يوم الخميس 15 أبريل/نيسان 2021، مشيرًا إلى أن “الخسائر المبدئية قرابة مليار دولار”.

وقال ربيع إن قناة السويس عرضت على السفينة التي تحمل علم بنما قرابة 900 مليون دولار كتعويض، لكن الشركة المستأجرة للسفينة، تفاصل في 90 بالمئة من قيمة المبلغ المطروح كتعويض عن الحادث الذي عطل المجرى الملاحي في القناة لمدة 6 أيام، والأضرار التي لحقت بالقناة، بالإضافة إلى تكلفة التعويم.

قرار بحق سفينة إيفرغيفن

وبناء على ذلك، أوضح ربيع أن المحكمة الاقتصادية في الإسماعيلية أصدرت قرارًا بتوقيع الحجز التحفظي على السفينة لحين دفع التعويضات، ومنع الشركة المستأجرة للسفينة من التصرف فيها تصرفًا يضر بمستحقات هيئة قناة السويس.

والسفينة مملوكة لشركة “شوي كيسن” اليابانية، ومسجلة في بنما، ومستأجرة من شركة “إيفرغيفن” التايوانية، ويبلغ طولها 400 متر، وتحمل نحو 220 ألف طن من البضائع.

مواضيع ذات صِلة : مع بدء التعويم.. تصوير سريع لاستدارة السفينة الجانحة في قناة السويس

وشهدت قناة السويس يوم الخميس الماضي عبور 84 سفينة بإجمالي حمولات تبلغ 6.1 مليون طن كأكبر حمولة وعدد سفن تعبر القناة في يوم واحد فقط في تاريخ قناة السويس.

شاهد أيضاً : تفاصيل تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ورئيس شركة هولندية يحذر

قرار قضائي بحق سفينة إيفرغيفن وهيئة السويس تعلن موعد إعلان النتائج
قرار قضائي بحق سفينة إيفرغيفن وهيئة السويس تعلن موعد إعلان النتائج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى