أخبار العالمسلايد رئيسي

وسائل إعلام إيرانية: استهداف مركز معلومات لـ الموساد الإسرائيلي في أربيل ومقتل عدّة أشخاص

أفادت وسائل إعلام إيرانية نقلاً عن مصادر “غير رسمية” لم تسمّها، بأنّ مجموعةً مجهولة الهوية قامت باستهداف مركز معلومات وعمليات خاصة تابع لـ “الموساد الإسرائيلي” في إقليم كردستان شمال العراق.

وبحسب الإعلام الإيراني، فإن الهجوم نتج عنه مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

استهداف مركز لـ الموساد الإسرائيلي

ووصفت المصادر استهداف مركز المعلومات للموساد في شمال العراق “ضربة جدية” “لإسرائيل”، ولم يصدر عن الجانب “الإسرائيلي” أي تأكيد أو نفي للعملية.

وذكر موقع “إنتل سكاي” المتخصص بمراقبة حركة الطيران والملفات العسكرية والمدنية، أنه تم توثيق عملية استهداف مركز المعلومات والعمليات الخاصة التابع للموساد، مشيرا إلى أن صور العملية ستنشر قريباً.

حصيلة الهجوم على المركز التابع للموساد بأربيل

ونقلت وكالة “تسنيم” وقناة التلفزيون الإيراني على “تلغرام” ووكالات أخرى عن قناة “صابرين نيوز”، تأكيدها أن حصيلة الهجوم على المركز التابع للموساد بأربيل بلغ 10 ضباط بين قتيل وجريح.

وأفادت قناة “صابرين نيوز”، نقلاً عن مصدر أمني، أن “الهجوم على مركز معلومات وعمليات خاصة تابع للموساد الإسرائيلي، أسفر عن 10 ضحايا صهاينة ما بين قتيل وجريح”، وفق القناة.

وكشفت “صابرين نيوز” عن هويات 3 قتلى وهم: “منحانين نوعام ،عكيفا عامي، وبيريز جيكوب”.

ولفتت القناة إلى أنه “لهؤلاء الضباط الإسرائيليين نشاطات استخبارية في مركز تابع للموساد في أربيل منذ عدّة أشهر، وهناك معلومات دقيقة عن الموقع ونوعية النشاطات الاستخبارية للموساد فيه”، مؤكدةً أنها “ستنشر هذه المعلومات عند اللزوم”.

حكومة كردستان العراق تنفي وجود المركز

وكانت حكومة كردستان العراق، نفت اليوم الأربعاء، وجود أي مركز استخباراتي إسرائيلي في الإقليم، مؤكدةً أنّ نشر أخبار مماثلة يستهدف العملية السياسية في الإقليم.

يشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي بعد ساعات على تعرض سفينة “إسرائيلية” لهجوم بالقرب من شواطئ إمارة الفجيرة الإماراتية، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” مساء أمس الثلاثاء.

مواضيع ذات صِلة : الذكرى الـ 48 لاغتيال الأديب الفلسطيني غسان كنفاني على يد الموساد الإسرائيلي، شاركنا بأجمل ما قرأت له؟

وذكرت الوكالة أن “السفينة تحمل الاسم (هايبيرون ري) وهي سفينة تجارية كانت تحمل على متنها سيارات، مشيرة إلى أنها كانت متوقفة قبل 48 ساعة من الاستهداف في ميناء الأحمدي بالكويت”.

شاهد أيضاً : قصة نبي الله سليمان مع الطائر، “يحكى أن”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى