أخبار العالم العربي

حماس تُعلن مقتل القائد العسكري في كتائب القسام جرّاء ضربة جوية إسرائيلية وأدرعي ينشر فيديو لحظة اغتياله

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، في بيان الثلاثاء، إن غارة جوية إسرائيلية على غزة أودت بحياة القائد العسكري البارز في الحركة أيمن نوفل.

حماس تُعلن مقتل القائد العسكري في كتائب القسام بغارة إسرائيلية وسط غزة
أيمن نوفل

وأضافت في البيان أن نوفل “عضو المجلس العسكري العام وقائد لواء الوسطي في كتائب القسام”.

ويُعتبر أيمن نوفل أحد أبرز أعضاء المجلس العسكري لكتائب “القسام”، وقائد العلاقات العسكرية فيها، وصاحب بصمة كبيرة في تشكيل وقيادة غرف العمليات المشتركة بين الفصائل الفلسطينية داخل قطاع غزة.

ومنذ بدء إسرائيل هجومها الواسع على غزة (السيوف الحديدية)، رداً على هجوم حماس في 7 أكتوبر الجاري (طوفان الأقصى)، وهي تحاول بشتى الطرق استهداف قادة كبار في في محاولة لتحجيم الحركة الفلسطينية.

 


وقامت القوات الإسرائيلية بالقضاء على عدد كبير من المسلحين في الغارات الجوية المتكررة، إلا أن اسم نوفل هو الأبرز إلى الآن بين المسؤولين العسكريين في كتائب القسام.

يُذكر أنّ إسرائيل بدأت قصفاً مكثفاً على غزة وحصاراً للقطاع في أعقاب هجوم مدبر شنته الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي.

وأدى هجوم حماس المباغت إلى مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، فيما أسفرت الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع غزة إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني جلهم من النساء والأطفال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى