الشأن السوريسلايد رئيسي

فصائل درع الفرات تستلم “جزء من مرتباتها”.. ومصادر خاصة تؤكد اقتراب إغلاق ملف “المرتزقة بليبيا”

أفادت مصادر خاصة، لوكالة “ستيب” الإخبارية، باستلام فصائل “درع الفرات” التابعة للمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، من معبر حور كلس بعض مستحقاتها المادية بعد توقف رواتبهم خلال الفترة الماضية.

فصائل درع الفرات تستلم جزء من مرتباتها

وأشارت المصادر ذاتها، إلى استلام عناصر الفصيل راتب شهرٍ واحد من أصل قرابة ثلاثة أشهر من تأخير دفع مرتباتهم.

التحضيرات لانتهاء ملف المرتزقة السوريين بليبيا

وأفادت معلومات من مصادر عسكرية خاصّة بأنّ التحضيرات للانتهاء من ملف المرتزقة السوريين بليبيا بعد شهر رمضان الحالي، وهذا ما يفُسر، وفقاً للمصادر، استمرار حالة توقف الرحلات الجوية وعلميات التبديل للمرتزقة بين ليبيا وسوريا.

وتتزامن التطورات الأخيرة بحسب المصادر العسكرية، مع اشتراط غالبية قادة الفصائل على العناصر بأنّ الأشهر الأخيرة وكذلك القادمة، سيستلم العناصر مرتبات مقدارها خمسة آلاف ليرة تركي فقط (لمن أحب)، مشيرةً إلى أنّ الغاية من الاشتراطات الأخيرة هو تحقيق الاستفادة المادية القصوى لقادة الفصائل قبل إغلاق هذا الملف “كونهم باتوا على يقين بأنها فرصة لن تتكرر”.

وكانت قد خرجت تظاهرة مطلع أبريل/ نيسان الجاري، لعوائل وعناصر مقاتلي “الجيش الوطني” الموالي لتركيا في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، للمطالبة بمنح الرواتب والمِنح المقطوعة عن العناصر من الجانب التركي لما يزيد على الشهرين، كما طالبوا قادة الفصائل بتحمل مسؤولياتهم.

اقرأ أيضاً : مع اقتراب الانتخابات السورية.. توقعات بزيادة على الرواتب وخبراء يكشفون مقدارها وتداعياتها المحتملة

تغييرات شاملة في القيادات التركية

وفي وقتٍ سابق، لفتت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ السبب وراء توقف رواتب فصائل “درع الفرات” منذ ثلاثة شهور تقريباً هو تغيير كامل المسؤولين من ضباط مخابرات وقيادات عسكرية تركية عن المَلف السوري واستبدالهم بموظفين جدد.

كما أوضح المصدر ذاته، بأنّ الرواتب قد وصلت منذ الشهر شباط/فبراير الفائت ويعود سبب تأخيرها لعمليات جرد وفرز تقوم بها القيادة التركية الجديدة والتي سوف تكون مسؤولة عن إدارة المَلف السوري مستقبلاً.

فصائل درع الفرات تستلم "جزء من مرتباتها".. ومصادر خاصة تؤكد اقتراب إغلاق ملف "المرتزقة بليبيا"
فصائل درع الفرات تستلم “جزء من مرتباتها”.. ومصادر خاصة تؤكد اقتراب إغلاق ملف “المرتزقة بليبيا”

اقرأ أيضاً : بالصور|| عوائل مقاتلي “الجيش الوطني” الموالي لتركيا يتظاهرون شمالي حلب لاستمرار انقطاع الرواتب.. ومصدر يوضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى