أفلام ومسلسلات

بعد حصولها على أعلى مبيعات في العالم من رواية هاري بوتر.. الكاتبة المبدعة تعلن عن مفاجأة جديدة

 

قالت شبكة cnn، اليوم الأربعاء، إن الكاتبة البريطانية، جيه كيه رولينغ، صاحبة الرواية الشهيرة، هاري بوتر، أعلنت في بيان، أن نشر أول رواية لها للأطفال بعد، هاري بوتر، سيكون في 12 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

كاتبة هاري بوتر تعلن عن عملها الجديد

 

وذكرت أن رواية “The christmas pig” سيتم إصدارها باللغة الإنكليزية وبأكثر من عشرين لغة أخرى،

وأشارت إلى أنها تدور حول قصة قائمة بذاتها ولا علاقة لها بأي من أعمال كاتبة، هاري بوتر، السابقة، ووصفتها بأنها مغامرة تبعث على للدفء، ومغامرة حول حب طفل لأهم لعبة.

وفي عام 2018 أعلن موقع “رولينغ بوترمور” على الإنترنت أن سلسلة هاري بوتر باعت أكثر من 500 مليون نسخة ب_80 لغة مختلفة.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل تحويل صراع العروش المسلسل التلفزيوني الشهير إلى مسرحية

 

سلسلة أفلام هاري بوتر

 

وازداد مبيع الرواية بعد إنتاج سلسلة سينمائية مقتبسة منها، وتدور أحداثها حول طفل ساحر يدعى، هاري بوتر، الذي اكتشف قدراته السحرية، وسعى من خلالها إلى القضاء على سيد الظلام، لورد فولدمورت.

اشترت شركة وارنر برذرز حقوق عمل الفيلم في 1999 مقابل نحو 1 مليون جنيه إسترليني. بدأ الإنتاج في المملكة المتحدة في 2000، مع اختيار كريس كولومبوس كمخرج من بين قائمة تضم ستيفن سبيلبرغ وروب راينر. أصرت ج. ك. رولينغ على أن يكون الممثلون جميعهم بريطانيين أو إيرلنديين، حفاظاً على النزاهة الثقافية للكتاب.

٢٠٢١٠٤١٤ ١٧٣٣٣٧

 

اقرأ أيضاً:

مسلسل “عشرين عشرين” من بطولة نادين نجيم وقصي خولي يحتل منصات التواصل الاجتماعي والكشف عن مجرى أحداثه

وتم تصوير الفيلم في استوديوهات  ليفيسدن للأفلام التابعة لشركة وارنر برذرز وعِدَّة مبانٍ تاريخية في أنحاء بريطانيا.

صدر الفيلم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة في نوفبمر 2001. تلقى مراجعات إيجابية من النقاد، وفاقت إيراداته 974,755,371 دولار أمريكي في شبابيك التذاكر حول العالم، مما جعله ثاني أعلى فيلم دخلا في التاريخ في ذلك الوقت، بالإضافة إلى الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2001.

IMG ٢٠٢١٠٤١٤ ١٧١٣٢٣

 

 

 ورُشح لعدة جوائز، من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة الأوسكار لأفضل تصميم إنتاج وجائزة الأوسكار لأفضل تصميم ملابس.

في أغسطس/ آب 2020، أعيد إصدار فيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف في العديد من البلدان، حيث ربح 31.8 مليون دولار، ليصبح المجموع العالمي 1,006,917,662 دولار أمريكي، مما يجعله الفيلم الثاني في السلسلة الذي تتجاوز إيراداته المليار دولار بعد فيلم هاري بوتر ومقدسات الموت الجزء 2.

اقرأ أيضاً:

عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد تنشر أول صورة لمولودتها من المغني زين مالك

اعتباراً من ديسمبر/ كانون الأول 2020، الفيلم احتل المرتبة 46 في قائمة أعلى الأفلام دخلاً في التاريخ وثاني أعلى فيلم دخلاً في سلسلة هاري بوتر خلف الجزء الأخير هاري بوتر ومقدسات الموت، الجزء 2.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى