منوع

تسبب بتوهج ولمعان كبيران.. سقوط جرم سماوي في ولاية فلوريدا وأضواء غامضة بسماء إستراليا (فيديو وصور)

قام مراسل شبكة “سي بي سي” يوم أمس الثلاثاء، بنشر مقطعاً مصوراً في حسابه على منصة “تويتر” يظهر تحليق نيزك فوق مدينة ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.

– سقوط نيزك في سماء ولاية فلوريدا

وقال مراسل شبكة “سي بي إس نيوز”، جاي أوبراين، بتغريدته: “إن جرماً سماوياً سقطت في سماء المدينة، وقعت هذه الحادثة بينما كنت على “فيس بوك لايف”.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال الصحفيون: “إنه في ليلة 13 أبريل/ نيسان، حلق الكويكب 2021 GW4 بالقرب من الأرض، ولم يتجاوز بعده عن الأرض 4 أمتار.

إلا أنه لم يشكل تهديداً أو خطراً على كوكبنا.

ولاية فلوريدا

– أضواء غامضة بسماء استراليا

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، مجموعة صور تظهر سلسلة من الأضواء الغريبة وهي تحوم في سماء استراليا.

وتُظهر الصور الخط المستقيم الطويل من النقاط المتوهجة التي شوهدت فوق شرق أستراليا في حوالي الساعة الخامسة صباحاً من صباح يوم أمس الثلاثاء.

وتمت مشاركة لقطات من الأضواء من قبل بعض المستخدمين، مع السؤال عما إذا كان الآخرون قد رأوا “خط النيازك هذا.

وقال بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: “إن مصدر الأضواء مرتبط بمشروع Musk SpaceX لتحسين سرعات الإنترنت في المناطق النائية”.

ولاية فلوريدا

والجدير ذكره أنّ شركة ” سبيس إكس” هي شركة تقنيات استكشاف الفضاء والمَعْروفَة تجارياً سبيس إكس وهي شركة خاصة أمريكيَّة تعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، أسسها إيلون ماسك في 2002، لتقليل تكاليف النقل الفضائي وللتمكن من استعمار المريخ. أطقلت سبيس إكس العديد من الأقمار الصناعيّة لخدمة الإنترنت ستارلنك، وطورت العديد من المركّبات منها مركبة الشحن الفضائيّة دراجون.

ولاية فلوريدا


تابع المزيد:

))  مركبة فضاء صينية تنجح بالهبوط على سطح القمر 

)) شاهد بالفيديو هكذا هي الأحجام المخيفة لأكبر كويكبات النظام الشمسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى