الشأن السوري

البنتاغون الأمريكي يرفض عرض روسيا لاختلاف أهداف موسكو وواشنطن في سوريا

رفض البنتاغون الاقتراح الذي عرضته موسكو خلال كلمة لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الجمعة العشرين من مايو أيار الجاري، والذي يقضي بشن غارات مشتركة في سورية، مشدداً على أن الولايات المتحدة “لا تتعاون” عسكرياً مع روسيا في هذا البلد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس قوله: “لا نتعاون، ولا ننسق مع الروس بشأن العمليات العسكرية في سورية , وأضاف “أن هدف العمليات العسكرية الروسية والأميركية ليس نفسه، العمليات الروسية تقضي بدعم وإسناد نظام الرئيس بشار الأسد، في حين أننا نركز فقط على إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية”.

في حين تعهدت روسيا والولايات المتحدة في بداية مايو تكثيف الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع السوري، وتوسيع وقف إطلاق النار بحيث يشمل مجمل الأراضي السورية. وتشرف موسكو وواشنطن اللتان تتراسان مجموعة الدعم الدولية لسوريا على احترام وقف إطلاق النار منذ 27 فبراير علماً بأنه تعرض لانتهاكات متكررة، وواسعة النطاق في مناطق عدة أبرزها حلب شمال سوريا، كما أوضح المتحدث الأمريكي أن موسكو لم تتقدم باقتراح رسمي لواشنطن حول الغارات المشتركة، وقال “لم أشاهد سوى المقالات الصحافية نفسها التي شاهدتموها، لم نتلق أي شيء رسمي”.

476

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى