منوعسلايد رئيسي

كندا تصدر قراراً ينتظره آلاف السوريين منذ زمن طويل تعرّف عليه

أعلنت كندا، اليوم الخميس، إنها ستمنح الإقامة الدائمة لفئة معينة من الطلاب والعمال الأجانب الوافدين إليها والمقيمين في البلاد منذ فترة.

الإقامة الدائمة في كندا

وذكر وزير الهجرة الكندي، ماركو مينديسينو، إن بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لأكثر من 90 ألف طالب وعامل أجنبي عملوا في خط المواجهة الأول ضد فيروس كورونا المستجد وساعدوا في علاج المصابين، بحسب قناة “سكاي نيوز”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: ” سلطت جائحة كورونا الضوء على المساهمات الرائعة للوافدين الجدد”.

وأشار إلى أن هذه السياسات الجديدة سوف تساعد هؤلاء الذين لديهم وضعيات مؤقتة على التخطيط لمستقبلهم في كندا.

وأكد أن هذا الإجراء يساعد كندا على تحقيق هدفها المتمثل في استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام، لتعويض انخفاض معدل الهجرة خلال العام الماضي بعد إغلاق الحدود.

وسبق أن أشاد منديسينو بالمهاجرين وطالبي اللجوء الذين عملوا في الخط الأول في دور التقاعد المتضررة من فيروس كورونا خلال الربيع الماضي.

دور المهاجرين في كندا

وأكد الوزير الكندي أن “المهاجرين لهم أهمية حيوية في نظامنا الصحي ويمثلون عاملًا على أربعة في المستشفيات ودور التقاعد”.

وترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وباء كورونا.

وتريد كندا استقبال أكثر من 1,2 مليون مهاجر بين 2021 و2023، أي بزيادة نحو 200 ألف مهاجر عن العدد الذي حُدّد قبل أزمة كورونا.

الهجرة إلى كندا

وتمثل كندا حلماً للملايين، واحد طرق الهجرة إليها هي “قرعة كندا”، شريطة أن يتم اختيار اسمك من طرف كمبيوتر، و هذا يعني أن قرعة كندا شبيهة إلى قرعة أمريكا، لا توجد فترة محدد حول قرعة كندا، حيث إن الهجرة إلى كندا مفتوحة على مدار العام وليس لديها وقت محدد للتقديم فيه.

والطريقة الأخرى هي الهجرة إلى كندا عن طريق نظام الدخول السريع إلى كندا ، وهذا البرنامَج موجه إلى الأشخاص الذين يريدون المجيء إلى كندا للعيش بها وهذا البرنامَج يخضع إلى مجموعة من الشروط بتوفرها تتوفر كل النِّقَاط الضرورية من أجل إكمال مِلَفّ الهجرة إلى كندا.

مواضيع ذات صِلة : ستيب نيوز تستطلع رأي الشارع السوري بمؤتمر عودة اللاجئين المُنعقد بالعاصمة دمشق

و تحقيق ذلك يأتي عبر التسجيل ووضع المِلَفّ و استكمال الشروط اللازم توفرها لكي يتم قَبُول المتقدم من طرف الحكومة الكندية.

شاهد أيضاً : هكذا شكر هؤلاء اللاجئون السوريون الأكراد سكان القرية التي استضافتهم… ما رأيك؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى