شاهد بالفيديو

بالفيديو || مسؤولة دنماركية تسقط أرضًا خلال مؤتمر صحفي

أغمي على مديرة الوكالة الدنماركية للأدوية تانيا إريسكن، وسقطت على الأرض، أثناء مؤتمر صحفي حول التطعيم ضد فيروس كورونا، كان يبث على الهواء مباشرة يوم أمس الأربعاء.

إغماء في مؤتمر صحفي

وكانت المديرة تانيا إريكسن، تقف إلى جانب مدير الوكالة الدولية للصحة وهو يلقي كلمته، عندما فقدت توازنها فجأة وسقطت على الأرض، ليسارع مدير الوكالة وعدد من الصحفيين لإسعافها بشكل أولي.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن إريكسن قد استيقظت مرة أخرى، وأنها بخير، لكن تم إرسالها بواسطة سيارة إسعاف إلى غرفة الطوارئ لفحصها من قبل الأطباء.

ولم تتناول وكالة الأدوية أسباب الحادث، لكنها أكدت عبر حسابها في تويتر أنه تم تقديم المساعدة لإريكس وسيستأنف المؤتمر الصحفي قريبًا.

اقرأ أيضاً : وفاة 7 أشخاص بجلطات دموية بعد تلقيهم لقاح “أسترازينيكا” في بريطانيا

وأصدرت هيئة الصحة الدنماركية بيانًا يوم أمس، أكدت فيه أن البلاد ستواصل حملة التطعيم ضد فيروس كورونا دون استخدام لقاح “أسترازينكا”، مشيرة إلى أن هذا القرار صدر عن اللجنة الوطنية للرعاية الصحية على خلفية اكتشاف صلة بين هذا العقار والجلطات التي ظهرت في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم به.

وأشار رئيس المجلس، سورين بروستروم إلى أن الفحوصات اكتشفت وجود “عرض جانبي نادر لكنه خطر” لدى لقاح أسترازينيكا، لافتًا إلى أن القرار الجديد لا يقضي بسحب الترخيص الممنوح في البلاد لهذا اللقاح.

بالفيديو || مسؤولة دنماركية تسقط أرضًا خلال مؤتمر صحفي
بالفيديو || مسؤولة دنماركية تسقط أرضًا خلال مؤتمر صحفي

اقرأ أيضاً : ألمانيا توقف التطعيم بلقاح أسترازينيكا لهذه الفئة العمرية بسبب تأثيراتها الجانبية “الخطيرة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى