سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 15/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • جلسة استثنائية لمجلس الشعب السوري بشأن الانتخابات

دعا مجلس الشعب السوري إلى جلسة “استثنائية” يوم الأحد القادم، لمناقشة “الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وسيناقش أعضاء مجلس الشعب فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية العربية السورية وتحديد موعد بدء قبول الطلبات، حسب ما ذكرت وسائل إعلام موالية.

ولم تتضمن دعوة مجلس الشعب سبب انعقاد الجلسة صراحة، ورجحت مصادر أن تكون الجلسة بخصوص الدعوة للانتخابات الرئاسية القادمة.

========تكملة الخبر ========

  •  نجا من محاولتي اغتيال.. رئيس فرع سعسع يستبدل مسؤول التسويات بالقنيطرة بعد تهديدات بقتله

كشفت مصدر خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الخميس، عن قيام قوات النظام السوري باستبعاد ضابط يعمل بالفرع 220 المعروف باسم “فرع سعسع” بعد تهديدات باغتياله في القنيطرة.

وذكر المصدر بأنّ مسلحي المعارضة السابقين المتواجدين ببلدة جباتا الخشب قاموا بتهديد الضابط رائد حسين المسؤول عن ملف المصالحات والتسويات بالقنيطرة والتابع لفرع الأمن العسكري في سعسع.

وبحسب المصدر ذاته، فإن التهديدات التي تلقاها الضابط المستبعد، جاءت على خلفية تحركاته بالمحافظة ومحاولة إجراء المصالحات وابتزاز مقاتلي المعارضة السابقين بالأموال من أجل “تبييض ملفاتهم” العسكرية والأمنية.

========تكملة الخبر ========

  • اعتراف بالانهيار.. المركزي السوري يرفع سعر صرف الدولار للضعف لأول مرة منذ 10 أشهر

رفع مصرف سوريا المركزي، اليوم الخميس، سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، لأول مرة منذ 10 أشهر ليقترب من سعر صرف السوق السوداء.

وأعلن المركزي وفق نشرته اليوم الخميس، والتي حملت تاريخ يوم أمس، بأن سعر صرف الدولار هو 2512 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، بعد أن كان يحدده بسعر 1256 ليرة، بعيداً بذلك عن سعر الصرف في السوق السوداء الذي لامس عتبة 5 آلاف قبل نحو أقل من شهر.

– ويعتبر رفع سعر الصرف بمقدار الضعف نوعاً من الاعتراف الرسمي بانهيار العملة السورية، والذي كان المركزي يرفض الاعتراف به قبل إقالة حاكمه حازم قرفول، والذي أقله رئيس النظام السوري، بشار الأسد. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • 15 إصابة في حادثة قطار شمالي مصر ومصادر توضح السبب

تسببت حادثة قطار شمالي مصر وقعت بعد منتصف الليلة الفائتة، بإصابة 15 شخصاً بعضها خطيرة، حيث خرج قطار عن مساره عند محطة منيا القمح في محافظة الشرقية، مثيراً حالةً من الهلع والخوف بين الركاب.

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن قطار “القاهرة – الزقازيق” خرج عن القضبان الحديدية بالقرب من محطة منيا القمح، وأدى لوقوع إصابات نقلوا جميعاً إلى مستشفى منيا القمح المركزي بالشرقية.

وفور وقوع الحادثة تجمع المئات من أهالي وشباب مدينة منيا القمح والقرى المجاورة للمساعدة في نقل المصابين لسيارات الإسعاف وتسيير حركة المرور. 

========تكملة الخبر ========

  • هجوم صاروخي يستهدف مطار أربيل شمالي العراق.. والقنصلية الأمريكية تطلق صفارات الإنذار

تعرّض مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق الذي يتمركز فيه عسكريون أمريكيون، لهجوم صاروخي، ليلة الأربعاء_ الخميس، وفق ما أكده جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم، في حين تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم” الهجوم.

وقالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق إن دوي انفجار سمع في محيط مطار أربيل الدولي، وتم توجيه الجهات المعنية للتحقيق في الحادث.

وأضافت داخلية الإقليم بإنّ المطار قصف بمسيرة مفخخة استهدفت مركزاً لقوات التحالف الدولي، مشيرةً إلى أنّ القصف ألحق أضراراً بأحد المباني، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة لتحديد مكان إطلاق المسيرة.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار مففخة في بغداد والحصيلة الأولية أكثر من 12 بين قتيل وجريح

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الخميس، في مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد، موقعةً قتلى وجرحى بين المدنيين. 

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن 12 قتيلاً وجريحاً هي الحصيلة الأولية لانفجار وقع في منطقة الحبيبية بمدينة ‎الصدر شرق العاصمة ‎بغداد. 

وتشهد بغداد هجمات مستمرة لخلايا تنظيم الدولة داعش، بينما تحاول السُلطات ملاحقة هذه الخلايا.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يهاتف الحريري ويؤكد دعمه لإجراءات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

أفاد الكرملين الروسي، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى إتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، والذي يجري زيارة رسمية إلى موسكو.

وأفاد بيان الكرملين أنّ الحريري أطلع بوتين على تطورات الوضع الداخلي في لبنان، كما على الإجراءات المبدئية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة وتخطي الأزمة الاقتصادية. وتم التأكيد من قبل الجانب الروسي على موقف روسيا المبدئي في دعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه.

وأضاف البيان أنّ الجانبَين تطرّقا إلى عدد من قضايا التعاون المشترك مشددين على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أمريكا تفرض عقوبات على روسيا وتطرد 10 دبلوماسيين روس من واشنطن

أعلن البيت الابيض، اليوم الخميس، عن طرد 10 دبلوماسيين روس من أعضاء البعثة الدبلوماسية في واشنطن. 

-‏‎وفي بيان لوزارة الخزانة الأمريكية أعلنت فرض عقوبات جديدة على روسيا تطال 32 شخصية وكيانا لقيادتهم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية  2020.

– وقال البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن مصالحها، وروسيا تدفع ثمن أفعالها الهادفة إلى إلحاق الضرر بمصالح أميركا. 

========تكملة الخبر ========

  • أول إجراء روسي ردًا على العقوبات الأمريكية.. ودول “الناتو” تصدر بيان

علقت موسكو على العقوبات الأمريكية التي أُعلن عنها اليوم الخميس، ضد روسيا، معتبرة أن هذه العقوبات “لا تستجيب لمصالح الشعبين”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن إجراءات إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا تعكس اهتمام واشنطن في تطبيع العلاقات.

وحملت المتحدثة الروسية مسؤولية ما يحصل في العلاقات بين البلدين إلى الإدارة الأمريكية، مشيرة إلى أن “موسكو أكدت مرارًا أن مثل هذا النهج لا يستجيب لمصالح شعبي القوتين النوويتين الرئيسيتين اللتين تتحملان المسؤولية التاريخية عن مصير العالم”.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الأمريكي يصل أفغانستان في زيارة غير معلنة وطالبان تحذر

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إلى أفغانستان، في زيارة غير معلنة، ليعرض على حكومتها خطة إدارة الرئيس جو بايدن لسحب كل القوات الأمريكية بحلول 11 أيلول.

والتقى بلينكن بالرئيس الأفغاني أشرف غني بالإضافة إلى عناصر من الجيش الأمريكي وأفراد السفارة، وبحث معهم في إعلان الرئيس بايدن، أن “الوقت قد حان لوضع حد لأطول حرب خاضتها الولايات المتحدة في تاريخها”، والتي بدأت بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001.

وأعلن بايدن يوم أمس الأربعاء، أن الجنود الأمريكيين المتبقين البالغ عددهم 2500 جندي في أفغانستان سيعودون إلى الوطن بحلول الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي أدت إلى الغزو الأمريكي.

========تكملة الخبر ========

  • كندا تصدر قراراً ينتظره آلاف السوريين منذ زمن طويل تعرّف عليه

أعلنت كندا، اليوم الخميس، إنها ستمنح الإقامة الدائمة لفئة معينة من الطلاب والعمال الأجانب الوافدين إليها والمقيمين في البلاد منذ فترة.

وذكر وزير الهجرة الكندي، ماركو مينديسينو، إن بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لأكثر من 90 ألف طالب وعامل أجنبي عملوا في خط المواجهة الأول ضد فيروس كورونا المستجد وساعدوا في علاج المصابين، بحسب قناة “سكاي نيوز”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: ” سلطت جائحة كورونا الضوء على المساهمات الرائعة للوافدين الجدد”وأشار إلى أن هذه السياسات الجديدة سوف تساعد هؤلاء الذين لديهم وضعيات مؤقتة على التخطيط لمستقبلهم في كندا.

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان الفرنسي يقر قانون الأمن الشامل المثير للجدل

اعتمد البرلمان الفرنسي نهائيًا، اليوم الخميس، قانون الأمن الشامل المثير للجدل، حيث إنه يعاقب على نشر مشاهد “بنية سيئة” لقوات الأمن الفرنسية.

وأقرت الجمعية الوطنية النص الذي اقترحه حزب الرئيس الفرنسي بتأييد 75 برلمانيًا ومعارضة 33، رغم الاحتجاجات الكبيرة للمدافعين عن الحريات العامة.

وأثار التشريع الجديد الذي قدمته حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتجاجات في جميع أنحاء فرنسا، في ظل تخوف معارضين من القيود التي يفرضها على حرية الصحافة، على سبيل المثال.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بوتين يريد أوكرانيا .. الجيوش على الجبهة فهل تصبح أوكرانيا روسية!

 

  • بعيدا عن الحرب والسياسة .. هتلر المشرد الرسام وعاشق النساء الذي أحب ابنة أخته

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى