أخبار العالم

ثلاثون شخصاً فقط في جنازة الأمير فيليب غداً وأسئلة حول إسقاط اسم ميغان من القائمة

 

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الجمعة، إن قصر باكنغهام في المملكة المتحدة، كشف عن قائمة تضم ثلاثين اسماً فقط سيحضرون جنازة، الأمير فيليب، يوم غد السبت، نظراً إلى ظروف جائحة كورونا التي لن تسمح بحضور حاشد.

 

جنازة متواضعة لوداع الأمير فيليب

 

وذكرت الصحيفة أن القائمة تشمل عدداً من أقارب الأمير الراحل فيليب وأحفاده، إضافة إلى صديقته المقربة، بيني برابورن.

 

وأشارت إلى أن قصر باكنغهام وصف قرار الملكة إليزابيث الثانية في اختيار الأشخاص الذين سيحضرون الجنازة بأنه كان صعباً جداً، وذلك تبعاً للإجراءات الوقائية في ظل انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

 

اقرأ أيضاً:

ولد على طاولة المطبخ ووضع بصندوق برتقال.. أبرز محطات حياة الأمير فيليب الاستثنائية (صور)

وأوضحت أن الملكة حرصت على تمثيل كافة فروع عائلة الراحل في الجنازة، وأمرٌ لم يكن بالسهل في ظل تفشي كورونا.

 

وتم اختيار العشرات فقط، من بين مئات الأشخاص، حتى يحضروا لحظة الوداع الرمزية للأمير الذي توفي في التاسع من أبريل الجاري عن 99 عاما.

 

وسيحضر ثلاثة من الأقارب الألمان للأمير فيليب إلى الجنازة، وسيكون هذا الحضور ذا رمزية كبيرة، لأنهم لم يستطيعوا حضور زفاف فيليب.

 

ولم يكن الألمان قد حضروا زفاف، الأمير فيليب، لأن الألمان كانوا “منبوذين” إلى حد كبير في مرحلة ما بعد مرحلة الحرب العالمية الثانية بسبب النازية.

 

وستكون الملكة إليزابيث، وهي أرملة الراحل، وزوجته طيلة 73 عاماً، أول من يحضرون الجنازة التي ستقام، يوم غد السبت، في كنيسة سان جورج.

 

ومن جانبها، قالت الملكة إن رحيل زوجها، ترك “فراغا كبيراً” في حياتها، لكن إليزابيث الثانية ستعود إلى استئناف أنشطتها والتزاماتها مباشرة بعد نهاية فترة الحداد الملكي في الثاني والعشرين من أبريل/ نيسان الجاري.

 

وذكرت الصحيفة أن أمير ويلز، الأمير تشارلز، سيحضر جنازة والده الذي رآه آخر مرة في الثالث والعشرين من مارس/ آذار الماضي، ثم ظل يتواصل معه عن طريق الهاتف.

 

ولفتت إلى أنه سيأتي أمير ويلز إلى الجنازة مصحوباً بزوجته كاميليا، دوقة كورنويل، التي انضمت إلى العائلة الملكية وسط جدل واسع.

 

اقرأ أيضاً:

قبيلة يوهانين .. عراة يعيشون على حافة الأرض يعبدون الأمير فيليب

وكانت كاميليا صديقة لأمير ويلز، ثم تزوجته بعد انفصاله عن الأميرة ديانا التي أنجب منها كلا من وليام وهاري.

 

وكذلك، سيحضر دوق كامبردج، الأمير وليام، إلى جانب زوجته كيت، دوقة كامبردج.

 

هاري في الجنازة دون ميغان

 

وسيحضر، الأمير هاري، إلى الجنازة، لكن زوجته لن تكون حاضرة، لأنها لم تستطع السفر من كاليفورنيا إلى بريطانيا، بسبب ظروف الحمل في الوقت الحالي، بينما يظن البعض أن اسم ميغان قد استبعد عن قصد من قائمة الحاضرين إلى الجنازة من قبل القصر الذي اتهمته بالعنصرية تجاهها في وقت سابق أثناء المقابلة التي أشعلت الجدل في بريطانيا مع الإعلامية الشهيرة، أوبرا وينفري.

 

وسيكون حضور، الأمير هاري، لافتاً للغاية، لأنه سيكون أول نشاط علني إلى جانب الأسرة المالكة منذ قراره بالانسحاب منها ومغادرته إلى الإقامة في الخارج.

 

اقرأ أيضاً:

قادة العالم ينعون الأمير فيليب.. وخبراء يؤكدون أن الملكة اليزابيث لن تتنازل عن العرش بعد وفاته

 

وتحتوي قائمة الحاضرين أيضاً على، الأمير أندرو، دوق يورك، وهو ابن الملكة إليزابيث، والأمير فيليب، بالإضافة إلى الأمير إدوارد.

 

وسيحضر إلى هذه الجنازة، أصغر حفيد للملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل، وهو جيمس الذي يبلغ 13 سنة.

 

وجيمس هو ابن الأمير إدوارد، ابن الملكة إليزابيث، وزوجته صوفيا، كونيسة ويسيكس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى