الشأن السوريسلايد رئيسي

في ذكرى الجلاء.. سلطان عُمان يرسل برقية لبشار الأسد و”قسد” تصدر بياناً

تلقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، برقية تهنئة من سلطان سلطنة عُمان، هيثم بن طارق، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعون لجلاء الاستعمار الفرنسي عن الأراضي السورية.

بشار الأسد يتلقى التهنئة

وأعرب سلطان عُمان في برقية التهنئة عن صادق التهاني وأطيب التمنيات للرئيس الأسد بموفور الصحة والسعادة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية العمانية.

وجاء في البرقية أن سلطان عمان دعا “المولى جل وعلا أن يحقق للشعب السوري الشقيق كافة تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والازدهار”.

عطلة رسمية

وفي السياق، أصدرت “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تعميمًا يقضي بتعطيل كل الدوائر والمؤسسات التابعة لها عن العمل، في ذكرى الجلاء الموافق لـ 17 نيسان/أبريل الجاري.

وجاء في التعميم، “بمناسبة حلول عيد الجلاء… تعطل كل الدوائر والمؤسسات الرسمية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم السبت الموافق في 17/4/2021 باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار في العمل”.

جلاء بعد الجلاء

وتمر على السوريين الذكرى الـ 75 لجلاء المستعمر الفرنسي عن البلاد، بعد خروجه من سوريا عام 1946 واستقلالها، ليتسلم السوريون إدارتها بعد فترة انتداب فرضتها تبعات الحرب العالمية الأولى.

مواضيع ذات صِلة : بذكرى الجلاء .. مواقع النظام الرسمية تظهر بحلة جديدة وتروّج لمقولات الأسد

إلا أن الأحداث التي عصفت بالبلاد، بعد ثورة عام 2011 ومواجهتها من قبل النظام السوري بالحديد والنار، جعلتهم يعيدون حساباتهم في يوم الذكرى، معتبرين أن سوريا تحتاج إلى جلاء آخر بعد إخراج النظام والقوى التي استدعاها لمساندته خلال الحرب المستمرة منذ 10 أعوام.

شاهد أيضاً : “حدوتة جزائرية أرعبت الفرنسيين.. عربي بن مهيدي مبتكر العمليات الفدائية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى