أخبار العالمسلايد رئيسي

روسيا تبلغ واشنطن كيف سترد على العقوبات الأمريكية الأخيرة

أبلغت روسيا سفير الولايات المتحدة لديها، جون سوليفان، اليوم الجمعة، بكيفية ردها على العقوبات الأمريكية الأخيرة بحقها.

روسيا تبلغ واشنطن

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين، إنه “وفقًا للقرارات التي تم تبنيها، استدعى مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف سفير الولايات المتحدة لدى روسيا وأطلعه على إجراءات الرد الذي يتخذها الجانب الروسي ردًا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة أمسِ على روسيا”.

وأكد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش اليوم كيفية الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي.

وقال بيسكوف إن مبدأ التعامل بالمثل ما زال قائمًا، لكن كل شيء سيعتمد على القرار الذي يتخذه رئيس الدولة.

وأعلنت الخارجية الروسية مساء اليوم عن قائمة تضم أسماء عدد من المسؤولين الأمريكيين في إدارة الرئيس جو بايدن، الذين منعوا من دخول الأراضي الروسي بينهم رئيس مكتب إف بي آي ومديرة الاستخبارات الوطنية والمدعي العام ووزير الأمن الداخلي.

كما أعلنت موسكو عن عودة سفير الولايات المتحدة إلى واشنطن من أجل التشاور مع حكومه، مقابل عودة السفير الروسي إلى موسكو أيضاً، وشملت العقوبات الروسية منع دخول 8 دبلوماسيين أمريكيين الأراضي الروسية.

وأضاف ردًا على سؤال ما إذا كان الاقتصاد الروسي سيتحمل هذه العقوبات، “ربما سمعتم ما قاله الاقتصاديون حول هذا الموضوع، أستطيع أن أكرر مرة أخرى أن الاستقرار الكلي مضمون تمامًا، والبنك المركزي يعمل بثقة وفاعلية، والكفاءة الاقتصادية لدينا معترف بها دوليًا”.

حزمة من العقوبات الأمريكية

ويوم أمس، أعلنت الولايات المتحدة فرض حُزْمَة جديدة من العقوبات ضد موسكو، طالت 32 فردًا وكيانًا، إضافة إلى طرد 10 دبلوماسيين روس من البلاد، بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية عام 2020، والهجمات الإلكترونية، وانتهاك سيادة أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن “مثل هذا السلوك العدواني سيواجه برد قوي، والجانب الأمريكي سيتعرف عليه في أقرب وقت”.

مواضيع ذات صِلة : أول إجراء روسي ردًا على العقوبات الأمريكية.. ودول “الناتو” تصدر بيان

في مقابل ذلك، رحّب بيسكوف بعرض بايدن أمسِ خفض التصعيد، وقال إن الرئيس بوتين تحدث أولًا عن ضرورة تطبيع العلاقات وخفض التصعيد، لذا فإنّ تطابق وجهات نظر الرئيسين هو أمر إيجابي”.

شاهد أيضاً :  شجار جماعي عنيف بين لاعبات كرة سلة في أمريكا

روسيا تبلغ واشنطن كيف سترد على العقوبات الأمريكية الأخيرة
روسيا تبلغ واشنطن كيف سترد على العقوبات الأمريكية الأخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى