أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

فجر الرابع من رمضان…إسرائيل تشنُّ غارات متفرقة في قطاع غزة وحماس تعلّق على القصف

شنت طائرات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة، من فجر اليوم الجمعة، غارات على مواقع ومراصد للفصائل الفلسطينية وسط قطاع غزة، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

إسرائيل تشنُّ غارات متفرقة في قطاع غزة

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية محلية، بأن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية قصفت أرضاً زراعية في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة ما أحدث أضراراً كبيرة في محيط القصف.

كما قصفت الطائرات بصاروخين أرضاً زراعية في محيط منطقة مطار غزة الدولي شرق محافظة رفح ما أدى إلى حدوث أضرار جسيمة، وفقاً للإعلام الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: كوخافي يُنذر لبنان وقطاع غزة بإخلاء مناطقهم قبل شنّ الهجوم عليها قريباً

لا تعقيب من الجيش الإسرائيلي

ولم يُصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبا فوريا على الغارات، لكنه سبق أن قال إنه رصد مساء أمس الخميس قذيفة صاروخية أُطلقت من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار.

وكشف الجيش الإسرائيلي عن أن سكانا من مدينة سديروت (الواقعة شمال غزة) احتموا في الملاجئ.

وأوضح متحدث باسم المجلس الإقليمي لمنطقة شاعر هنيغف المحاذية للقطاع أن المقذوف سقط في منطقة غير مأهولة، ولم يخلف ضحايا أو خسائر.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية.. يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس بقطاع غزة

أول تعليق من حماس على قصف الاحتلال لقطاع غزة

من جانبها، عقّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على القصف الإسرائيلي للقطاع فجر اليوم الجمعة.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم “غزة المقاتلة الصابرة تتعرض في هذه الأثناء لقصف صهيوني في ساعات السحور من ليل رمضان.

وأضاف” ستبقى غزة كما كل مدن فلسطين شوكة في حلق الاحتلال، تُشهر سيفها طلباً لحقها في الحرية،وتحرم الاحتلال من الاستقرار على أرض فلسطيني.

وتابع “هنا يرابط أهلها ممسكين بالجمر، كما المرابطين في الاقصى ومدن الضفة.

والشهر الماضي، قصف سلاح الجو الإسرائيلي أهدافا في القطاع الساحلي، قال إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بزعم إطلاق صواريخ من غزة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى