أخبار العالم

بسبب الكوفية.. إطلاق النار على 3 طلبة فلسطينيين في أمريكا

أفاد السفير الفلسطيني لدى بريطانيا، حسام زملط، مساء اليوم الأحد، أن 3 طلبة فلسطينيين أصيبوا بطلقات نارية بينما كانوا في الولايات المتحدة حيث يدرسون.

-إطلاق النار على 3 طلبة فلسطينيين

وعلى حسابه الرسمي بموقع “إكس” (تويتر سابقاً)، قال حسام زملط: إن 3 شبان فلسطينيين هم: هشام عورتاني، وتحسين علي، وكنان عبد الحميد يدرسون في جامعة ييل وغيرها من الجامعات الأمريكية.

 

وأضاف أنهم تعرضوا لإطلاق النار الليلة الماضية بينما كانوا في طريقهم إلى عشاء عائلي في مدينة بيرلينغتون بولاية فيرمونت.

وأشار زملط إلى أن كل ما فعله هؤلاء الشبان “هو ارتداء الكوفية الفلسطينية”، كما أوضح الدبلوماسي الفلسطيني أن حالة الشبان الثلاثة “خطيرة”.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية وقوع حادثة إطلاق نار تجاه 4 شبان في بيرلينغتون، حيث ذكرت أن الشرطة الأمريكية تلقت بلاغاً عن إطلاق نار عند الساعة السادسة والنصف مساءً، السبت

وأضافت أن عناصر الشرطة وجدوا لدى وصولهم 3 شبان فلسطينيين مصابين في المكان، ولم تحدد السلطات بعد مطلق النار في الهجوم.

من جانبها، أدانت الخارجية الفلسطينية حادث إطلاق النار الذي أسفر عن إصابة 3 من الطلبة الفلسطينيين بولاية فيرمونت الأمريكية.

وطالبت الوزارة السلطات الأمريكية المختصة بسرعة إلقاء القبض على الفاعل واعتقاله والتحقيق معه ومحاسبته، وافادتها بنتائج التحقيقات.

وكان السفير الفلسطيني في لندن تطرق إلى حادثة طعن طفل فلسطيني 26 مرة حتى موته قبل أسابيع بالولايات المتحدة، في حادثة مرتبطة بالحرب على غزة، وطالب بوقف الجرائم ضد الفلسطينيين، وتوفير الحماية له.

بسبب الكوفية.. إطلاق النار على 3 طلبة فلسطينيين في أمريكا
بسبب الكوفية.. إطلاق النار على 3 طلبة فلسطينيين في أمريكا

اقرأ أيضاً:

))صحيفة فرنسية تكشف نوايا نتنياهو تجاه قادة حماس في قطر

))شاهد: فيضانات في إزمير التركية ووصول ماء البحر إلى شوارع المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى