الصحة

الشركة المنتجة لـ لقاح فايزر تكشف عن إمكانية الحاجة لجرعة ثالثة معززة.. وتوضح السبب

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر”، ألبرت بورلا، خلال بث مباشر نُشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يوم أمس الخميس، عن إمكانية حاجة الحاصلون على التطعيم الكامل من لقاح “فايزر” المضاد لكورونا لجرعة ثالثة معززة.

– لقاح “فايزر” وإمكانية الحاجة لجرعة معززة

وفي التفاصيل، قال بورلا، خلال البث: “من المرجح أن يحتاج الحاصلون على لقاح (فايزر – بيو إن تك) ضد كورونا لأخذ جرعة ثالثة معززة من اللقاح بعد 6 إلى 12 شهراً من تلقي التطعيم الكامل”.

وأكمل قائلاً: “إن بيانات العالم الحقيقي تُظهر أن لقاح فايزر فعال ضد التحور المقلق من فيروس كورونا الذي كشف عنه لأول مرة في جنوب إفريقيا، ويرمز له بـ”(B.1.351)”.

مشيراً إلى أن “الحماية من المرجح أن تنخفض مع مرور الوقت، إلا أنها لا تزال مرتفعة للغاية في غضون 6 أشهر من تلقي اللقاح”.

وأوضح بورلا “أعتقد أنه ستكون هناك حاجة، بناءً على هذه البيانات، لإعادة التطعيم”، لافتاً إلى أنه “لم يتضح بعد عدد المرات التي يجب أن يعاد فيها التطعيم”.

إلا أنه رجح أن يكون “السيناريو المحتمل هو أنه ستكون هناك حاجة على الأرجح لجرعة ثالثة في وقت ما بين 6 إلى 12 شهراً، وبعد ذلك، ستكون هناك إعادة تطعيم سنوية ولكن كل ذلك يحتاج إلى تأكيد”.

والجدير ذكره أن مجلة “بيزنس إنسايدر”، أصدرت تقريراً قالت فيه: “إن إصابات كورونا على الأرجح لن تختفي، وعليه فإن مصنعوا اللقاحات يعملون بجد على تطوير جرعات معززة لمحاربة السلالات الجديدة، أو لتوفير حماية جديدة عند تقلص قوة المناعة المكتسبة من التطعيم الأول”.


تابع المزيد:

)) نصائح لتعليم الأطفال كيفية العناية بالأظافر بطرق سليمة وصحية ومضمونة

))  ألمانيا ستجري مباحثات مع روسيا حول لقاح فيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى