الصحة

تعرف على خطوات بسيطة لتجنب الشعور بالتعب خلال شهر رمضان

يعاني الصائم من التعب مع مرور الأيام خلال شهر رمضان المبارك ويبحث كثيرون عن طريقة تساعدهم على إمضاء فترة الصيام والانقطاع عن الطعام دون الشعور بالتعب.

تجنب التعب في شهر رمضان

تحدثت إحدى خبيرات التغذية عن أفضل الطرق لتأمين صيام كامل بعيد عن الشعور بالإرهاق والانخفاض الكبير في مستويات الطاقة.

وأوضحت الخبيرة، راشي شودري، أن تحقيق مثل هذه الغاية يبدأ بوجبة الإفطار والتي من الواجب أن تبدأ بالسوائل وبعض السكر بعد فترة الصيام، لذا فمن الضروري احتواء مائدة الإفطار على العصائر والتمر، ومن المفيد أيضا بدء الإفطار بماء الليمون أو ماء جوز الهند مع القليل من السكر لتعويض الفاقد من السوائل.

وأشارت إلى أنه من الضروري أن تتضمن وجبة الإفطار الرئيسية على الخضار لاحتوائها على الألياف بكميات كبيرة، كذلك الأرز أو البطاطا باحتوائها على الكربوهيدرات، أو البروتينات عبر تناول اللحوم أو السمك.

وأضافت شودري بأن الخطوة الثانية تكون باعتماد أنواع المأكولات التي تساعد على تجنب الشعور بالعطش مثل اللبن أو البطيخ أو الموز أو الخيار، إضافة لتناول القمح الذي يساعد على الشعور بالشبع.

اقرأ أيضاً : من أخطر الأمراض النادرة الانحلال الفقاعي وأعراضه الشائعة

النظام الغذائي الصحي

وأكدت على ضرورة تناول الأغذية الغنية بالبروتين كالبيض أو الفيتامينات لكسب أكبر كمية من العناصر الغذائية التي قد يخسرها الجسم خلال فترة الصيام.

وبينت خبيرة التغذية أنه من الضروري أخذ أنواع الفواكه المختلفة بعين الاعتبار والمداومة على تناولها في شهر رمضان لا سيما لدى الراغبين في اتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن خلال الشهر المبارك.

وأكدت إلى ضرورة انتباه مرضى السكري للكميات التي يتناولونها من السكر خلال شهر رمضان إذ أن زيادتها تسبب اضطراباً في عمل الأنسولين الأمر الذي يسبب الشعور بالجوع عن صيامهم في اليوم التالي.

تعرف على خطوات بسيطة لتجنب الشعور بالتعب خلال شهر رمضان
تعرف على خطوات بسيطة لتجنب الشعور بالتعب خلال شهر رمضان

اقرأ أيضاً : متى يحتاج التهاب الغدد العرقية إلى الجراحة تعرف إلى أعراضه وطرق العلاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى