سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| موظف ينهي حياة 8 من زملائه في كاليفورنيا.. وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام

أقدم موظف من مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يعمل في شركة عامّة للنقل المشترك، مساء أمس الأربعاء، على إنهاء حياة 8 من زملائه ومن ثم إنهاء حياته قبل وصول فرق الشرطة.

– حادثة إطلاق نار في كاليفورنيا

وفي التفاصيل، أطلق المسلح – الذي يُعرف باسم صموئيل كاسيدي – النار قبل الساعة السابعة صباحًا بقليل بالتوقيت المحلي أثناء تغيير نوبة في الفناء الذي تديره هيئة النقل في وادي سانتا كلارا بالقرب من المطار الرئيسي بالمدينة”.
 
وكان الضحايا الثمانية موظفين في هيئة مواصلات الوادي، لم تفرج السلطات عن أسمائهم.

وأقدم كاسيدي، 57 عاماً، على إنهاء حياته من خلال توجيه البندقية إلى نفسه، حيث أكد مسؤولون أن العمال لم يتبادلوا إطلاق النار”. 

وكشف الإعلام المحلي بأن الرجل أشعل النار في منزله قبل شن الهجوم، ويقال أنه تم العثور على أسلحة وذخائر متعددة هناك. 

وقال نائب المتحدث باسم الشرطة، راسل ديفيز: “إن فرقة متفجرات كانت تفتش الفناء الذي وقعت فيه الحادثة وعثرت على عبوة ناسفة (واحدة على الأقل)”. 

وقالت عمدة مقاطعة سانتا كلارا، لوري سميث: “إن الضحايا أصيبوا في مبنيين”، وقال ديفيز إن إطلاق النار وقع أثناء تغيير نوبة العمل بحضور عمال ليلاً ونهاراً. 

وأكدت بأن الضباط ركضوا إلى مكان الحادث بينما كانت الطلقات تطلق، وكانت والدة أحد الموظفين قد أخبرت KTVU في وقت سابق أن إطلاق النار وقع خلال اجتماع لأعضاء النقابة. 

توفي 7 ضحايا في مكان الحادث على الفور، تم نقل مريضين إلى مركز سانتا كلارا فالي الطبي، وفقًا للمتحدثة جوي أليكسيو، وأعلن لاحقاً وفاة شخص عند وصوله، بينما كان الآخر في حالة حرجة.

كما سقط أيضاً عدد من الجرحى في إطلاق النار الذي وقع في باحة لصيانة القطارات في سان خوسيه في منطقة “سيليكون فالي” التي تعدّ مركزاً للتكنولوجيا ويبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة.

وتحاول الشرطة حالياً العثور على دافع للجريمة، ونقلت عن صديقة سابقة للمهاجم، قولها: “إن كاسيدي يعاني من اضطراب ثنائي القطب ولم يكن مستقر عقلياً”.

وبدوره، ندّد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالواقعة، وأمر بتنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية.

وقال بايدن في بيان: “مرة جديدة أحضّ الكونغرس على التحرك فوراً وأخذ إرادة الأمريكيين في الاعتبار”، داعياً إلى “وضع حدّ لوباء العنف المسلّح”.

أما حاكم كاليفورنيا الديمقراطي، غافين نيوسوم، قال “لدينا انطباع بأنّ هذا الأمر يتكرّر مرة بعد مرة”.

ومن جانبها، أعربت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان – بيار للصحافيين عن تضامنها مع الضحايا وعائلاتهم، قائلةً: “من الواضح، كما قال الرئيس، إنّنا نعاني من وباء العنف المسلح في هذه البلاد”.

والمنشأة التي وقع فيها الحادث هي مركز تحكم تابعة لهيئة مواصلات وادي السيليكون في المنطقة، وتستخدم أيضاً لركن القطارات إضافة إلى عملها كباحة صيانة.

وقال حساب هيئة المواصلات على تويتر في تغريدة إنّ موظفي الهيئة تمّ إجلاؤهم دون أن تتأثر خدمات النقل العام.

وقال المتحدث باسم VTA براندي تشايلدريس إن المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار يتطلب مدخلًا أمنيًا ، مضيفًا: “نطلب صلاة الناس”. 

وقالت السلطات إن هيئة النقل في الوادي توفر خدمات الحافلات والسكك الحديدية الخفيفة وخدمات النقل الأخرى في جميع أنحاء مقاطعة سانتا كلارا ، وهي أكثر المقاطعات اكتظاظًا بالسكان في منطقة باي. 

وبعد ورود تقارير عن وقوع الحادث خلال اجتماع لأعضاء النقابة، قال رئيس اتحاد النقل العابر الدولي جون أ. كوستا في بيان: “لقد صدمنا وحزننا بشدة بسبب الوفيات والإصابات المتعددة في إطلاق نار اليوم في منشأة سكة حديد في منطقة التجارة الحرة”.

مواضيع ذات صِلة : قتلى وجرحى في ولاية كاليفورنيا الأمريكية نتيجة إطلاق نار عشوائي

وتقع مدينة سان خوسيه، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، في قلب وادي السيليكون، وهو مركز عالمي للابتكار التكنولوجي وموطن لبعض أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية. 

شاهد أيضاً : في أمريكا مشهد مروع.. لحظة إنهاء حياة شاب بخمس رصاصات أمام منزله على أيدي الشرطة

بالفيديو|| موظف ينهي حياة 8 من زملائه في كاليفورنيا.. وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام
بالفيديو|| موظف ينهي حياة 8 من زملائه في كاليفورنيا.. وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى