الشأن السوري

بالفيديو|| تدهور سيارة ركاب وغرقها بقناة ماء في حلب شمال سوريا.. ولحظة انتشالها ومن بداخلها

 

كشف وزارة الداخلية السورية، اليوم السبت، عن تفاصيل حادثة وقعت في ضواحي مدينة حلب شمال سوريا، الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص.

– حادثة غرق في ضواحي حلب شمال سوريا

وفي التفاصيل، قالت الوزارة في منشورٍ لها على موقع “فيس بوك”: “إنه في تمام الساعة الواحدة صباحاً من تاريخ 16/ 4/ 2021 حصل حادث مُفجع في قرية رسم الدوالي التابعة لناحية الخفسة في ريف مدينة حلب”.

وأوضحت بأن سيارة جيب حقلية نوع برادو تدهورت وسقطت بقناة المياه الرئيسية بسبب السرعة الزائدة وبضمنها أشخاص مدنيين منهم نساء وأطفال توفي على أثر ذلك 3 نساء و7 أطفال.

وأكدت الوازرة بأنه تم “انتشال المتوفيين وسحب السيارة من القناة وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي ودوريات من ناحية الخفسة وفرع الأمن الجنائي بحلب ونظمت ناحية الخفسة الضبط اللازم ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث”.

– هرباً من مناطق النظام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إن سائق السيارة وشخص آخر تمكنا من النجاة بأنفسهم من الغرق، في حين قضى بقية الركاب الآخرين غرقاً.

وأضاف مراسلنا بأن الرحلة كانت من مناطق سيطرة النظام السوري في مدينة حمص باتجاه المناطق الخارجة عن سيطرته، ونتيجة السرعة الزائدة مع الحمولة الزائدة انزلقت السيارة في النهر وغرقت.

وأشار إلى أن الرحلة التي كان جميع ركابها من مدينة حمص، كانت تتبع إحدى طرق “التهريب”، نظراً لعدم توفر معابر نظامية بين النظام السوري والمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

والجدير ذكره أنه لا يمكن للمدنيين القاطنين في مناطق سيطرة النظام السوري، التوجه إلى مناطق المعارضة بشكل مباشر، لأن النظام السوري لا يسمح لهم بذلك، فضلاً عن عدم وجود معابر رسمية وكل الراغبين بالخروج من مناطق النظام يلجأون إلى طرق التهريب الخطيرة والمكلفة، وذلك حسبما أفاده مراسلنا.


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| مشاجرة عنيفة وصفع ولكم في مباراة كرة سلة أمريكية .. بين الحكم ولاعبات الفريق

)) يستخدم “الساطور” لإجراء عملياته الجراحية.. المعالج الروحاني الأشهر في كوبا (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى