أخبار العالمسلايد رئيسي

خامنئي يدعو الجيش لرفع جاهزيته وبايدن يطلب من إسرائيل وقف “الثرثرة الخطيرة”

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الجيش الإيراني إلى رفع جاهزيته للمستوى المطلوب، وذلك بعدما قالت إسرائيل إنها ستفعل كل ما يلزم لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية.

خامنئي يدعو الجيش لرفع جاهزيته

وذكرت وكالة أنباء “فارس” أن دعوة خامنئي جاءت “بمناسبة يوم الجيش الإيراني الذي يصادف يوم غد الأحد 18 أبريل/نيسان”.

ووجه خامنئي بهذه المناسبة بيانًا لقائد الجيش اللواء عبد الرحيم موسوي، قال فيه، “تحياتي لكل جنود الجيش الأعزاء وعوائلهم المحترمة، اليوم الجيش موجود في الساحة، ومستعد لأداء المهام، أعملوا على رفع هذه الجاهزية حسب المطلوب للقيام بدوره المؤثر”.

يأتي هذا بعد تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكينازي، قال فيها إن إسرائيل ستفعل “كل ما يلزم” لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي.

وأضاف أشكينازي في تصريحات نقلتها “رويترز”، “لقد أخذنا وقتاً لمناقشة التحديات التي تشكلها إيران وحزب الله والمتطرفون الآخرون على استقرار الشرق الأوسط وعلى السلام الإقليمي”.

ثرثرة خطيرة

في المقابل، أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل أنها تشعر “بعدم ارتياح” جراء التلميحات المتعلقة بمسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف منشأة نطنز النووية الإيرانية، الأحد.

وذكر تقرير للقناة 13 الإسرائيلية، أن واشنطن أبلغت إسرائيل بعبارات لا لبس فيها أن “الثرثرة” حول تورطها في التفجير “يجب أن تتوقف”.

ذات صلة: شاهد|| إيران تبث صورة المتورط في هجوم منشأة نطنز النووية.. وتؤكد على هذا الأمر

 

وبحسب التقرير الذي نشر أمس الجمعة، قالت إدارة بايدن إن “هذه الثرثرة خطيرة وضارة ومحرجة” للولايات المتحدة، خاصة وأنها تأتي بالتزامن مع عقد مباحثات تتعلق بالاتفاق النووي مع إيران.

وحددت السلطات الإيرانية اليوم السبت، هوية المتهم في هجوم منشأة نطنز النووية، قائلة إنه يدعى رضا كريمي وكان من العاملين في المنشأة، وقد هرب خارج البلاد بعد تعرف عناصر الاستخبارات عليه.

واتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إسرائيل بالوقوف وراء عملية استهداف نظام الطاقة الداخلي، الذي يزود أجهزة الطرد المركزي في منشأة نطنز، متوعدًا بالرد على الهجوم.

 

اقرأ أيضاً: “ضربة موجعة”.. هل تقف إسرائيل وراء استهداف منشأة نطنز الإيرانية؟ وما رسالة تل أبيب لطهران وبشار الأسد في سوريا!؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى