الشأن السوري

هل هو اعتراف به… إليك قائمة بأبرز الرؤساء الذين هنئوا بشار الأسد بذكرى الجلاء الفرنسي

أفادت وكالة أنباء السورية الرسمية “سانا”، اليوم السبت، بأن الرئيس بشار الأسد، تلقى عدد من برقيات التهنئة في ذكرى الجلاء الفرنسي، الخامسة والسبعين عن الأراضي السورية.

– رؤوساء يهنؤن بشار الأسد بذكرى الجلاء الفرنسي

وفقاً لــ “سانا”، فإن الأسد تلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية بيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، كما تلقى برقية تهنئة من ملك ماليزيا السلطان، عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، قدم فيها الملك والملكة لسورية حكومة وشعباً التهاني بعيد الجلاء متمنيان عودة الأمن والاستقرار والازدهار إلى ربوعها، حسب وصف “سانا”.

وقالت “سانا”: “إن ملك ماليزيا، أكد في برقيته بأن بلاده وسوريا مازالتا تتمتعان بعلاقات حارة وودية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1958″.

هذا وتلقى الأسد برقية تهنية أيضاً بذكرى الجلاء الفرنسي من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، تمنى خلالها الأخير المزيد من التقدم للشعب السوري، وأشار إلى أهمية مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين سورية وموريتانيا.

كما بعث الرئيس الإيراني، حسن روحاني، برقية تهنئة إلى الأسد بمناسبة عيد الجلاء، وأعرب فيها عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، حسبما نقلته “سانا”.

ومن بين الرؤوساء الذين هنوا الأسد، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، والذي تمنى للشعب السوري خلال برقيته المزيد من الاستقرار.

ذكرى الجلاء الفرنسي


تابع المزيد:

)) بالتوزاي مع الضغط الروسي.. بيدرسون يقترح خطة لـ “صياغة الدستور السوري”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى