ترند - Trend

هل ساعد حظر التجوال في مواجهة كورونا.. حملة واسعة في الأردن على منصات التواصل الاجتماعي تطالب بإجراءات مختلفة

تصدر هاشتاغ ”إلغاء حظر الـ 7″، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في الأردن، للتعبير عن رفض الإغلاق عند السادسة مساء، والمطالبة بتمديد فترة التجوال حتى الساعة العاشرة مساء.

المطالبة بإلغاء حظر التجوال

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهاشتاغ ضد قرار الحكومة السابق والمستمر حتى الآن بفرض حظر تجول جزئي يبدأ في الساعة السابعة مساء ويستمر حتى السادسة صباحاً.

قال حساب، نوف موادي: ” بالزبط ووقت الذروة كانت عدد الفحوصات تتجاوز ال 50 ألف فحص، بس كيف بدهم يضحكوا عالشعب الخانع؟ بقللوا فحوصات بتقل الاصابات وهيك بطلعوا بمؤتمر بحكولنا فيه لقد اثبت الحظر الجزئي ” نجاعته”

وكتب حساب، رعد : “لأنه حظر غبي و هدفه خنق الشعب والتذييق عليهم
ولانه مافي دراسات علمية تثبت إنه الكورونا بعد ال ٧ بتطلع وبتصير تمرض الشعب و قبل بتكون نايمة، و لانه قرفنا منكو و من قراراتكو”.

 

وعلق حساب، هواري بالقول: ” حظر ال 7 ثاني اغبى قرار بعد حظر يوم الجمعة كامل”.

وكتب حساب، محمد: ” يعني لو استمرت الكورونا كمان سنتين بدك تخلي حظر ال 7 شغال كمان سنتين”.

اقرأ أيضاً: عرنوس يكشف عن ثلاث جهات سترسل خلال أيام لقاح كورونا إلى سوريا

وقالت إسراء أميرة: ” اللي وصلنا لهون كان قد المسؤولية؟ اللي وصلنا لهون كان يشتغل بذمة وضمير؟ اللي وصلنا لهون بيعرف إنو حياتنا صارت عبارة عن ايام كلها شبه بعض وانو طاقتنا خلصت؟”.

وقال حساب أرنستو: “المفروض الدولة تفكر جديًا بعكس آلية مكافحتها للوباء، فتح جميع القطاعات ٢٤ ساعة -كاملة- أي اكثر مما كانت عليه قبل كورونا بما فيها المولات والمطاعم والشركات وتقديم اعفاءات لمن يطبق هذا النظام، وفتح جميع الدوائر الحكومية والبنوك 3 شفتات كل شفت 30% من الكادر”.

اقرأ أيضاً: فواتير خيالية وقطع أجهزة التنفس عن فئة محددة.. مرضى كورونا أمام خيارين في حلب

وكتب، طلال آل إبراهيم : “نوابنا الكرام، تم فرض الحظر التجوال من ٧ مارس و بعد شهر ونص، لم تنخفض معدل الإصابات، لم تتوسع الدولة في التطعيمات بشكل جدي، مما يدعونا للتساؤل عن سبب استمرار الحظر؟ هل هو سياسي؟ و اذا كان الخوف من موجة ثالثة، الأولى الغاء الحظر و السماح لل٨٠٠ الف مطعم ممارسة حياتهم بشكل طبيعي”.

وفي الـ 28 من مارس/آذار الفائت قررت الحكومة استمرار العمل بحظر التجوال الشامل ليوم الجمعة والحظر الجزئي الليلي، حتى 15 مايو/ أيار المقبل، ضمن تدابير مكافحة جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: بكتيريا الأمعاء دواء للكورونا .. هل يقضي العلماء على المرض نهائياً هذه المرة

ويعني هذا القرار أن الحظر مستمر حتى بعد نهاية شهر رمضان المبارك، الذي ينتهي في الـ 12 من مايو/ أيار المقبل، وفق حسابات فلكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى