الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 16 10 2015

الوضع العام:
بدأت بلدية الشعب التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا اليوم الجمعة بتوزيع مادة المازوت على الأهالي عن طريق الكوبونات لاقتراب فصل الشتاء.
من جهة أخرى استنكر مجلس العيان ووجهاء العشائر العربية في مقاطعة الجزيرة الادعاءات التي نشرتها منظمة العفو الدولية في تقريرها الأخير الذي صدر بتاريخ 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، حول قيام وحدات حماية الشعب والمرأة بارتكابها عمليات تهجير قسرياً وتدميرها لمنازل المواطنين وأشاروا ” يجب على المنظمة أن تعتمد أثناء إعداد تقريرها التواصل مع وجهاء العشائر المتواجد في تلك المناطق”.
وعقد مجلس العيان ووجهاء العشائر العربية بمقاطعة الجزيرة “عشيرة الجحيش، عشيرة البكارة، عشيرة النعيم، عشيرة الشرابي وعشيرة الشمر” بالإضافة إلى ممثلين عن المكون السرياني وبحضور عدد من الوسائل الإعلامي مؤتمراً صحفياً في قرية هيمو التابعة لمدينة قامشلي.
وقرء خلال المؤتمر بيان لمجلس العيان ووجهاء العشائر في مقاطعة الجزيرة إلى الرأي العام حول الادعاءات التي نشرتها منظمة العفو الدولية، بارتكاب وحدات حماية الشعب والمرأة عمليات التهجير القسرية وتدمير المنازل المواطنين في مناطق الاشتباكات.
فيما انفجر لغم من مخلفات تنظيم الدولة اثناء رعي أحد المواطنين أغنامه في قرية قزقز التابعة لمدينة رأس العين أمس حيث تعرض المواطن لجروح بليغة في جسمه الجدير بالذكر أن المواطن المصاب يبلغ من العمر سبعون عاماً
وبحسب المعلومات أن تنظيم الدولة يستولي على عدد من منازل النازحين إلى خارج سيطرة التنظيم في مدينة الشدادي بحجة عدم امتثالهم للأوامر والخضوع لدورة شرعية.
كما تعرضت أماكن في منطقتي سبع سكور وتنينير بريف الحسكة لقصف من قبل قوات النظام ولم ترد معلومات عن الخسائر

11180601_648347925300493_5146342902296179539_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى