خرائط سوريا

الأسد يسيطر على تلة مطلّة على أبو الظهور، ويحاصر مساحة 1100كم

تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام والمليشيات المساندة لها في محيط بلدة “أبو ظهور” بريف ادلب الشرقي بعد إحكام قوّات النظام الليلة الماضية، سيطرتها على كامل مطار أبو الظهور العسكري عقب معارك وتمهيد مدفعي وجوّي عنيف، فيما لا تزال الاشتباكات جارية مع هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني، من جهة المطار وبلدة “الدبشية” باتجاه بلدة “أبو الظهور” وتمكّن النظام مساء اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من يناير / كانون الثاني الجاري، من السيطرة على “تلة الزفر” المطلة على بلدة أبو الظهور. وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب “مصطفى الحاج علي”.

ومن جانبه إعلام النظام الحربي، أعلن اليوم، عن ” محاصرة الجيش وحلفائه للمسلحين في جيب تبلغ مساحته حوالي 1100 كم مربع يضم أكثر من مئة قرية وبلدة ويمتد من جنوب شرق خناصر جنوب حلب، إلى شرق مطار أبو الظهور شرق إدلب، وصولاً إلى شمال السعن شرق حماة، بعد التقاء القوّات المتقدّمة من ريف حلب الجنوبي بالقوّات المندفعة من الجهة الشمالية الشرقية للمطار، وذلك بعد السيطرة على العديد من القرى “.

وفي سياق آخر، أشار مراسلنا، إلى استهداف الغارات الروسيّة بالصواريخ الفراغية والعنقودية، اليوم، مخيم “جدار معراتة” شرق بلدة تلمنس جنوب إدلب، واقتصرت الأضرار على تهدّم عدد كبير من المساكن والخيام التي نزح قاطنوها جرّاء القصف الجوّي في وقت سابق، فيما قُتل شخصان مدنيان في مدينة “جسر الشغور” غرب إدلب، نتيجة تعرّض المدينة وأطرافها لقصف صاروخي ومدفعي للنظام، كما طال القصف بلدة “بداما”.

ويوم أمس شنّ مقاتلو الهيئة هجوماً معاكساً، واستهدف أحدهم تجمّعات النظام في مطار أبو الظهور بعربة مفخخة بهدف استعادته، وسط تراجع لقوّات النظام من أجزاء داخل المطار بعد تكبيدها خسائر ماديّة وبشريّة، ليستعيد النظام تلك الأجزاء بعد ساعات.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://c.top4top.net/p_753zxuax1.jpg

idleb map 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى