عالم الرياضة

مع اقتراب الإعلان عنها.. مصادر تكشف ما هي بطولة دوري السوبر الأوروبي التي قد تنافس دوري الأبطال وموقف الاتحاد الأوروبي منها

 

قالت العديد من التقارير الإعلامية، مساء اليوم الأحد، إن كبار الأندية الأوروبية تستعد للإعلان الرسمي عن بطولة دوري السوبر الأوروبي.

 

السوبر الأوروبي

 

حيث كشفت أنباء واردة من إيطاليا عن مخطط عملاق عبر أحد شركات البث التلفازي الشهيرة لإنشاء بطولة سوبرليج تحل محل دوري أبطال أوروبا في المستقبل.

 

وأصبح موضوع السوبرليج محل اهتمام في الآونة الأخيرة بعد الحديث عن رغبة مجموعة من رؤساء الأندية، وعلى رأسهم أندريا أنييلي، وفلورنتينو بيريز، بأن تحل البطولة محل دوري الأبطال.

اقرأ أيضاً:

الملايين ينتظرون الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد اليوم إليك القنوات الناقلة وموعد البث

 

وأوضحت أن مقترح بطولة دوري السوبر الاوروبي يتضمن أن تتقاسم الأندية ما مجموعه  3,1 مليار جنيه إسترليني تتراوح من 310 مليون إلى 89 مليون لكل ناد بحسب المركز والتي يمكن إنفاقها على الملاعب أو مرافق التدريب أو تأخذ مكان الإيرادات التي فقدتها الأندية بسبب جائحة كورونا.

 

 وتنقسم البطولة إلى مجموعتين من 10 أندية تلعب على أرضها وخارجها ثم يتأهل  الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي وباقي التصفيات ستلعب من مباراة واحدة.

 

وبدورها، قالت صحيفة ” ليكيب ” الفرنسية، إن البطولة الجديدة ستشهد تواجد 5 أندية إنجليزية، و3 أندية إسبانية، بالإضافة الى 3 أندية إيطالية.

اقرأ أيضاً:

حقيقة إصابة راموس.. ومباريات ريال مدريد المقبلة الحاسمة

 

وكذلك قالت صحيفة ” تايمز ” البريطانية، إن الفرق الإنجليزية المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي هي ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام، أرسنال، تشيلسي.

 

وأشارت التقارير إلى أن بطولة السوبر الأوروبي الجديدة ستخلو من الفرق الفرنسية والألمانية، في حين سيتصدر هذه البطولة فريق ريال مدريد وهو الداعم الأكبر لهذه البطولة.

 

من هي شركة DAZN

 

شركة DAZN هي شركة أمريكية أوكرانية تابعة لعائلة بلافاتنيك بحسب تقرير “كورييري”، وحصلت مؤخراً على حقوق بث الدوري الإيطالي.

اقرأ أيضاً:

تعرف إلى موعد والقنوات الناقلة لـ”كلاسيكو الأرض” بين ريال مدريد وبرشلونة -فيديو

 

الاتحاد الأوروبي ونظيره الدولي أكدا في أكثر من مناسبة وبيان أنهم ضد فكرة السوبرليج، وأنه سيتم تطوير دوري أبطال أوروبا حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام جديد لدوري الأبطال غدًا على أن يبدأ تطبيقه مع بداية موسم 2025/2024

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى