سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || خسائر وإصابات.. زلزال يضرب إقليم بوشهر جنوبي إيران قرب محطة نووية

ضرب زلزال بقوة 5.9 درجات، اليوم الأحد، إقليم بوشهر في جنوب غربي إيران، حيث تقع محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية، وأسفر عن إصابة شخص، وفق المعلومات الأولية.

تأهب في إقليم بوشهر

وقال مسؤول في المنطقة للتلفزيون الحكومي، إن مركز الزلزال كان في مدينة ريج وإن المستشفيات في المدن والأقاليم المجاورة في حالة تأهب كما تم إرسال فرق إنقاذ و50 سيارة إسعاف للمنطقة.

وذكرت وكالة “تسنيم” أن الكهرباء وخدمة خطوط الهاتف الأرضية والإنترنت انقطعت في مدينة غناوه وأن الناس “نزلت إلى الشوارع خوفًا من وقوع زلازل أخرى”.

ويقع مركز الزلزال على بعد نحو 100 كيلومتر من المحطة النووية، وذكرت وسائل إعلام أنه كان على عمق عشرة كيلومترات فقط، أعقبته 7 هزات ارتدادية أكبرها بقوة 4.5 درجات.

إصابات وخسائر

وذكر مركز علم الزلازل بجامعة طهران، أن الزلزال أسفر عن إصابة شخص وفق المعطيات الأولية، وسط خسائر في عدد من المنازل.

اقرأ أيضاً: بعد 5 ساعات من وقوعه.. وكالة مكافحة الكوارث تكشف عن سقوط قتلى جراء زلزال ضرب إندونيسيا

 

من جهته قال النائب السياسي والأمني لمحافظ غناوة، إنه “نظرًا لقوة الزلزال يحتمل تضرر البيوت القديمة في القرى.. مركز الزلزال كان ساحل ميناء غناوة”.

ونتج عن الزلزال انهيارات جبلية في محافظة بوشهر، كما شعر سكان الكويت بارتداد الزلزال، كما وصلت الارتدادات إلى محافظة البصرة العراقية.

وتقع إيران على خط الزلازل، وفي عام 2003 هز زلزال بقوة 6.6 درجة مدينة بام التاريخية وسواها بالأرض، ما أسفر عن مقتل 26 ألف شخص.

اقرأ أيضاً: زلزال بقوة 5.3 يضرب الحدود الإيرانية العراقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى