ترند - Trend

هاشتاغ غلق الصحة بأمر العلوم يتصدر في العراق.. والقوات الأمنية تعتدي على متظاهري العلوم (فيديو)

تصدر هاشتاغ غلق الصحة بأمر العلوم اليوم الأحد، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في العراق، وذلك عقب احتجاج خرجي كليات العلوم أمام وزارة الصحة العراقية، مطالبين بحقهم في التعيين.

 

– هاشتاغ غلق الصحة بأمر العلوم يتصدر توتير العراق

تفاعل عدد كبير من المغردين العراقيين مع المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى الصحة العراقية، كما تناقل نشطاء عدة مقاطع مصورة وصور تظهر اعتداء القوات الحكومية على المتظاهرين وضربهم بطريقة وحشية.

وقال أحد المغردين: “مناظر دامية لمعتصمي العلوم السلميين لم نطلب سوا حقنا الذي كفله الدستور وقانون التدرج الطبي.. خلو قضية العلوم رأي عام هاي صور غردو بيها بكل مكان”.

اقرأ أيضاً: هاشتاغ الخميس المد الطلابي ينتفض يتصدر في العراق… وطلاب يتفاعلون تعبيراً عن مظلوميتهم

ووفقاً للمغردين، فإن مطلب المعتصمين، تطبيق قانون التدرج، حيث كتبت إحدى المغردات قائلةً: “مطلبنا اعلان اسماء العلوم منذ 11 شهر معتصمين.. مطلبنا تطبيق قانون التدرج”.

كما قام المعتصمين، بإغلاق مبنى الوزارة بشكل كامل إلى أن يتم تحقيق مطالبهم، فقد كتب أحد المتفاعلين مع هاشتاغ غلق الصحة بأمر العلوم : “الآن.. معتصمي العلوم وخريجوها يغلقون أبواب وزارة الصحة بعد ما وصفوه (بالتهميش والتسويف المقصود) على مدار الـ 10 أشهر الماضية، ويوجهون بغلق الوزارة لمدة ثلاثة أيام حتى الإستجابة وإعلان الأسماء”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || العراق.. إصابات بين محتجين وصدامات مع قوات الأمن في النجف

 

وخاطب معظم المغردين وزير الصحة العراقي بشكل مباشر، ومما جاء بخطابهم: “إلى معالي وزير الصحة المحترم.. منذ أكثر من 300 يوماً ونحن معتصمون أمام وزارة الصحة وتم توزيع المهن الصحية إلا العلوم.. لذلك نطلب مع معالي الوزير أن ينصفنا ويعلن الأسماء”.

والجدير ذكره أن وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، أكد في نهاية العام الماضي، بأن الوزارة تسعى بشكل مستمر من أجل الحصول على الدرجات الوظيفية لخريجي كليات العلوم وإيصال صوتهم والمطالبة بكافة حقوقهم.

هذا وقال بدروه: “إن جميع الخريجين سيشملون بالتعيين في موازنة عام 2021”.  
 

شاهد: طقوس واحتفالات الزرادشتيين بعيد المرأة في “يوم الملكة” في العراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى