الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى باشتباكات بين عناصر الفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني في حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء السبت، بين عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، وبين ميليشيا حزب الله اللبناني، في منطقة جبرين الواقعة على أطراف مدينة حلب من الجهة الشرقية.

اشتباكات مع الفرقة الرابعة

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن الاشتباكات حدثت بسبب خلاف بين الطرفين على تقاسم “مسروقات” كانت بحوزة عناصر الفرقة الرابعة وقادمة من أحد حواجزها في منطقة منبج شرق حلب، نحو حلب المدينة.

رتل الفرقة الرابعة القادم من منبج، ضم أكثر من 14 سيارة “بيك آب” محملة ما يقارب 90 عنصرًا ترافقها أربع شاحنات كبيرة محملة بمواد غذائية وبضائع تجارية تمت مصادرتها من المدنيين قرب منبج خلال الأيام القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: خاص|| اجتماع سرّي وخطة يعدها حزب الله العراقي مع ميليشيات إيرانية بحلب ومصدر يكشف التفاصيل

 

حزب الله يشترط المناصفة

وبحسب المصادر، عناصر الفرقة الرابعة كانت تدخل المدينة لبيع المواد المصادرة لعدد من التجار ضمن اتفاق مسبق، فيما حاولت عناصر حزب الله المتواجدة في جبرين تقاسم تلك المواد مناصفة مقابل السماح لرتل الفرقة الرابعة بالدخول.

لكن ضابط من الفرقة الرابعة رفض الأمر لتبدأ بعدها مشادات كلامية بين الطرفين تطورت لاشتباكات مسلحة دامت قرابة الساعة، وأسفرت عن مقتل 6 عناصر من الفرقة الرابعة بينهم ضابط برتبة عميد، وأصيب 4 آخرون بينهم اثنان بحالة خطرة، بينما قتل عنصر من الحزب وأصيب 3 آخرين بجروح.

وشهدت المنطقة استنفارًا كبيرًا لعناصر الحزب التي منعت مرور المدنيين عدة ساعات لحين إخلاء المنطقة من القتلى والجرحى وإبعاد رتل الفرقة الرابعة عن الطريق العام.

وتلا الاشتباكات اجتماعات بين قيادات من الطرفين بهدف حل النزاع وتسهيل مرور عناصر الفرقة الرابعة لاحقًا، مقابل نسبة معينة يحصل عليها حاجز حزب الله في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى