أخبار العالمسلايد رئيسي

انتصاراً لهم ضد “تضييق” ترامب.. بايدن يتراجع عن قراره بخصوص “أعداد اللاجئين”

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قراراً جديداً يتعلق برفع الحد الأقصى لـ أعداد اللاجئين الذين يتم قبولهم في الولايات المتحدة هذا العام، بعد يوم من توجيه انتقادات من النواب الديمقراطيين لموافقته على إبقاء العدد المنخفض تاريخيا من دون تغيير.

غضب لدى المدافعين عن قضايا اللاجئين

وأثار محتوى قرار وقع عليه بايدن، يوم الجمعة، غضباً لدى المدافعين عن اللاجئين، حيث فوجئ الكثيرون بأنّ بايدن لم يغير السقف الذي حدده الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد أن قدم خطة إلى الكونغرس قبل شهرين لمضاعفة هذا العدد أربع مرات.

 

الحد الأقصى لـ أعداد اللاجئين

وقضى الأمر الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي، باستمرار الحد الأقصى لقبول اللاجئين الذي أعلنه سلفه دونالد ترامب، ويبلغ 15 ألف شخص حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وبالتوقيع على هذا الأمر، يكون الرئيس الأمريكي قد جمد خطة أعلن عنها في فبراير لزيادة الحد الأقصى إلى 62500.

وقال بايدن للصحفيين في ولاية ديلاوير، السبت، إنه سيرفع الحد البالغ 15 ألفاً.

لكن من غير المحتمل أن يصل العدد إلى الحد الأقصى المقترح البالغ 62500، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

اقرأ أيضاً:كمرحلة أولى.. إدارة بايدن تبدأ بالعمل على إدخال فئات محددة من اللاجئين

 

حد أقصى نهائي متزايد للاجئين حتى نهاية 2021

وبعد انتقاد النواب وجماعات الدفاع عن اللاجئين لبايدن، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي يوم الجمعة، إنه يعتزم “وضع حد أقصى نهائي متزايد للاجئين للفترة المتبقية من هذه السنة المالية بحلول 15 مايو”.

ومثل أمر الرئيس الأمريكي بتحديد عدد المقبولين عند 15 ألفا ضربة لجماعات الدفاع عن اللاجئين، التي كانت تريد من الرئيس الديمقراطي التحرك بسرعة لإنهاء سياسات اللاجئين للجمهوري ترامب الذي حدد هذا الرقم إلى حد ما كوسيلة للحد من الهجرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى