الشأن السوري

هي الأولى لهذا العام.. موجة حارة قادمة من صحراء إفريقيا باتجاه سوريا والتفاصيل

موجة حارة قادمة من صحراء إفريقيا

كشفت مديرية الأرصاد الجوية في سوريا، اليوم الأحد، بأن البلاد على موعد لارتفاع درجات الحرارة متأثرةً بموجة حارة قادمة من صحراء إفريقيا من المقرر أن تدخل سوريا خلال ساعات.

-موجة حارة قادمة من صحراء إفريقيا

وفي التفاصيل، من المقرر أن تدخل كتلة هوائية حارة بشكل لافت تدخل سوريا اليوم الأحد الموافق اليوم السادس من الشهر المبارك، علماً أن درجات الحرارة بدأت بالارتفاع منذ يوم الجمعة الفائتة.

وبالتالي ستشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظاً قد تتجاوز حاجز 30 درجة فوق كافة المناطق عدا السواحل تكون الحرارة 28 درجة، في حين ستصل إلى 35 درجة في دمشق والمناطق الجنوبية وحماة والمناطق الشرقية.

كما ستصل إلى 33 درجة في حمص والجزيرة و32 درجة في حلب وإدلب مع طقس حار نسبياً صيفي بامتياز ومبكر جداً لمثل هذا الوقت من العام بينما يكون دافئ جداً إلى حار قليلاً فوق المرتفعات الجبلية.

وسوف يتخلل الجو انتشار بعض السحب والغيوم على ارتفاعات مختلفة باختلاف كثافتها من منطقة إلى منطقة مع طقس شبه سديمي مغبر قليلاً وخاصة النصف الشمالي من سوريا.

وستكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة والبحر ضعيف ارتفاع الموج والله أعلم، وستبلغ الموجة ذروتها يوم الاثنين، حيث بدأت الموجة تتقدم باتجاه حوض المتوسط الشرقي وسوريا.

والجدير ذكره أن مديرية الأرصاد، أكدت بأن ارتفاع درجات الحرارة لهذا المستوى خلال هذا الوقت من العام، يعتبر أمراً غير طبيعي.

موجة حارة قادمة من صحراء إفريقيا


تابع المزيد:

)) بالصور والفيديو|| لحظة وقوع زلزال إيران الذي وصلت ارتداداته إلى الدول المجاورة.. قرب محطة نووية

))  بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 10 لعام2021 ويخص فيه محافظة حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى