سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 19/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • حزب سوري يعلن مقاطعته التصويت لبشار الأسد

أعلن حزب التضامن في سوريا، الذي يعتبر من “المعارضة الداخلية”، أنه قد يرشح أحد أعضائه لمنصب رئيس الجمهورية، في خطوة تصفها المعارضة بـ”المسرحية”، خاصة وأن نتيجة الانتخابات ستكون “محسومة”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أمين عام الحزب محمد أبو القاسم قوله، إن الحزب سيبدأ منذ صباح يوم الاثنين بسحب أوراق الترشيح وتجهيزها، وأنه سيتم عرض الترشيح أو المقاطعة يوم السبت القادم في اجتماع المكتب السياسي للحزب للتصويت عليهما.

وأضاف، “هناك احتمالان فقط سيطرحان في الاجتماع، إما الترشيح أو المقاطعة، أما التصويت لمرشح الحزب الحاكم فلن يكون. في إشارة لبشار الأسد رئيس النظام السوري الحالي.

========تكملة الخبر ========

  • الميليشيات الإيرانية تخبئ أسلحتها النوعية بمواقع “شديدة التحصين”

لجأت الميليشيات الإيرانية في دير الزور إلى معالم أثرية في المدينة لإخفاء وتخزين الصواريخ والأسلحة الإيرانية القادمة من العراق.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن ميليشيا أبو الفضل العباس التابعة للحرس الثوري الإيراني، قامت بتحويل قلعة الرحبة الأثرية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي إلى مستودع تخفي فيه الصواريخ الإيرانية القادمة من العراق إلى سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا استخدمت مستودع الأسلحة الذي أنشأه تنظيم “داعش” أثناء فترة سيطرته على المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • الإعلان عن أول المنافسين لبشار الأسد في الانتخابات الرئاسية

أعلن برلمان النظام السوري، اليوم الإثنين، عن تلقيه أول اسمين لشخصين ينويان منافسة بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المزعومة.

وقال رئيس مجلس الشعب السوري، حموده الصباغ، إن المجلس تبلغ من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم السيد عبد الله سلوم عبد الله، والسيد محمد فراس ياسين رجوح، طلبي ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية.

وعبد الله سلوم، من مواليد حي المزرعة بدمشق عام 1956، ويحمل إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، وتولى منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب سابقًا، وهو عضو في حزب الوحدويين الاشتراكيين وشغل عدّة مناصب فيه، منها أمين فرع ريف دمشق للحزب وعضو المكتب السياسي فيه.

========تكملة الخبر ========

  • وفاة المعارض السوري ميشيل كيلو بعد صراع مع المرض نتيجة إصابته بفيروس كورونا

توفي اليوم الإثنين، المعارض السوري، ميشيل كيلو، عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع استمر لأسابيع نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعت المعارضة السورية ،وعضو هيئة التفاوض السابقة، سهير الأتاسي، وفاة ميشيل كيلو، بتغريدة على حسابها في موقع تويتر.

يذكر أنّ  ميشيل كيلو ولد في مدينة اللاذقية عام 1940، وشغل منصب رئيس مركز حريات للدفاع عن حرية الرأي والتعبير في سورية، وهو ناشط في لجان إحياء المجتمع المدني وأحد المشاركين في صياغة إعلان دمشق، وعضو سابق في الحزب الشيوعي السوري – المكتب السياسي، ومحلل سياسي وكاتب ومترجم وعضو في اتحاد الصحفيين السوريين.

========تكملة الخبر ========

  • النظام يعلن فتح سفاراته باب التسجيل للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة… إليك التفاصيل

أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، بافتتاح السفارات السورية في عدة دول أبواب التسجيل للسوريين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونقلت الوكالة عن سفارة السورية في أبو ظبي والقنصلية العامّة في دبي، بدأهم تحضير القوائم الانتخابية للمواطنين السوريين المقيمين والموجودين في دولة الإمارات.

وكانت قد اشترطت السفارة السورية بالإمارات على المواطنين السوريين الراغبين بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية أن يكونوا ممن أتموا سن الثامنة عشرة من العمر أو تجاوزوها بتاريخ الانتخاب تسجيل أسمائهم وذلك قبل تاريخ الـ 25 من نيسان 2021.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • تحولت إلى “خلاف عشائري”.. مباراة كرة قدم بشرق بغداد تخلّف قتلى وجرحى 

تحولت مباراة كرة قدم في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد، ليل الأحد، إلى معركة استخدمت فيها أسلحة مختلفة، وذلك عقب نشوب مشاجرة بين أفراد الفريقين.

وأفاد مصدرٌ أمنيٌّ عراقي بأنّ “شجاراً حدث خلال مباراة كرة قدم شعبية في مدينة الصدر بشرق بغداد، تحول فيما بعد إلى استخدام الأسلحة الخفيفة، ما أدى إلى مقتل رجل وطفلة وإصابة ثلاثة آخرين”.

وقال شهود عيان، إنّه “في وقت متأخر من ليل أمسِ، جرت مباراة بين فريقين شعبيين، في ملعب شعبي في المدينة، وبسبب خلاف خلال المباراة بعد تسجيل أحد الفريقين هدفاً، وقع اشتباك بالأيدي، لكنه سرعان ما تطور إلى معركة، بعد أن استعان أعضاء الفريقين بأقاربهم الذين استخدموا الأسلحة، فقتل رجل وطفلة كانا في منزل قريب من المكان، وأصيب ثلاثة آخرون من أعضاء الفريقين بجروح متفاوتة”.

========تكملة الخبر ========

  • شيخ الأزهر يكشف عن شرطين تسقط دونهما “فريضة الحج” تماماً

كشف الإمام الأكبر وشيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيّب، خلال برنامجٍ تلفزيوني يقدّمه على إحدى القنوات المصرية، عن شرطين تسقط دونهما فريضة الحج تماماً، لمن لم يتوفر فيه الشرطين.

وقال شيخ الأزهر، إنّ الأساس الأوّل من أسس التشريع الإسلامي هو رفع الحرج وإزالة المشقة في كل التكاليف الإسلامية عبادة ومعاملة، وانعكست تجلياته في قواعد كلية تؤكد أصالة مبدأ رفع الحرج وتغلغله في كل تشريع من تشريعات القرآن.

وبحسب الإمام الطيب، فإنّ من القواعد الكلية التي تدور مع هذا الأساس هي قاعدة “المشقة تجلب التيسير”، مثل فريضة الصلاة التي يجب على المسلم أن يؤديها وهو قائم، حيث لا توجد مشقة في ذلك ولكن يرخص له أن يؤديها وهو جالس أو متكئ أو نائم، إذا كان مريضا أو متعبا تعبا مرهقا، والشيء ذاته يقال في فريضة الصوم، حيث يباح الفطر في حالات المشقة الشديدة مثل حالة المسافر والمريض والحامل.

========تكملة الخبر ========

  • العراق يستعد لإغلاق جميع “مخيمات النازحين”… ومصير 1.2 مليون نازح لا يزال “مجهولاً”

تستعد الحكومة العراقية لإغلاق جميع “مخيمات النازحين” في البلاد التي تأوي اللاجئين والمشردين داخلياً، والذين يفوق عددهم المليون مواطن عراقي، لم يتسنَّ لأكثر من نصفهم العودة إلى مناطقهم.

وفي التفاصيل، نشر الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء العراقي بياناً، اليوم الاثنين، جاء فيه: “خطة الإغلاق [للمخيمات] تشمل توفير الخدمات المدنية المناسبة، وتحسين البنية التحتية، بما في ذلك إعادة بناء المنازل المدمرة وبناء مساكن غير مكلفة نسبيًا حتى يتمكن النازحون داخليًا من العودة بحرية إلى منازلهم”.

ويعد إغلاق مخيمات النازحين من أهم فقرات البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، والذي شدد على ضرورة توفير الدعم لوزارة الهجرة والمهجرين لحسم هذا الملف بالنحو الذي يضمن عودة امنة وطوعية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد وفاة مسؤول بفيلق القدس.. “حزب الله” يرسل برقية إلى خامنئي

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الإثنين، أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله، أرسل برقية إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، وذلك بعد وفاة نائب قائد فيلق القدس اللواء محمد حجازي.

‏‎وذكر بيان للحزب أن نصر الله أبرق لخامنئي معزيًا بالسيد محمد حجازي الذي توفي يوم أمسِ إثر نوبة قلبية.

وجاء في نص البرقية، “أتقدم من سماحتكم، باسمي وباسم إخواني وأخواتي في حزب الله، بأحر التعازي ومشاعر المواساة لمناسبة رحيل القائد الجهادي الكبير والأخ العزيز محمد حجازي”.

========تكملة الخبر ========

  •  إيران تعيّن نائباً جديداً لقائد فيلق القدس الإيراني

أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الإثنين، أن الحرس الثوري الإيراني عيّن نائباً جديداً لقائد فيلق القدس.

وبحسب تلك الوسائل، تمّ تعيين العميد محمد رضا فلاح زاده، خلفاً للعميد محمد حجازي ويوم أمسِ، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن وفاة اللواء محمد حجازي، نائب قائد فيلق القدس، جرّاء إصابته بنوبة قلبية.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تضع الهند على قائمة الدول الحمراء

أفادت وسائل إعلام بريطانية، مساء اليوم الإثنين، أن الحكومة البريطانية أضافت الهند على قائمة الدول الحمراء.

وأوضحت أن قرار الحكومة بوضع الهند على القائمة المحظور السفر اليها، جاء بسبب السلالة الهندية من كورونا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت سوزان هوبكنز، المسؤولة بهيئة الرعاية الصحية في إنجلترا، إنه رُصدت في المملكة المتحدة حالات غير متصلة بالسفر إلى الخارج، يجري التحقيق بشأن مصدرها.

========تكملة الخبر ========

  • اتصال هاتفي بين بوتين وبايدن وبحث هذه القضايا

أكد الكرملين الروسي، اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و نظيره الأمريكي جو بايدن بحثا خلال اتصال هاتفي ملف محاولة الانقلاب في ‎بيلاروسيا. 

وتطرق الكرملين للحديث عن الدعوات الغربية حول المعارض الروسي أليكسي نافالني، حيث شدد على رفض لا تصريحات ‎ واشنطن بشأن الوضع الصحي للمعارض الروسي. 

وأوضحت ‏روسيا أن الولايات المتحدة هي من تقف وراء طرد دبلوماسييها من التشيك.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تقرر نقل المعارض أليكسي نافالني إلى المستشفى وتوضح حالته الصحية

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، أن إدارة السجون الروسية قررت نقل المعارض الروسي أليكسي نافالني إلى المستشفى.

وأكدت إدارة السجون بأنّ صحة نافالني جيدة، لكن وضعه مرضياً، وسيتلقى الرعاية الصحية في المستشفى.

وكان الاتحاد الأوروبي والرئيس الأمريكي قد أبدوا قلقهم على صحة نافالني الذي أضرب عن الطعام احتجاجاً على احتجازه.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بثلاثة قروش وحمار وبيض مكسور تحول “ود الجبل” إلى “ملياردير السودان”

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى