ترند - Trendسلايد رئيسي

هل بات اللعب للنخبة فقط.. انقلاب علني على دوري أبطال أوروبا وردود فعل متباينة تجاه السوبر الأوروبي

أعلن 12 نادياً من أهم الأندية الكروية في أوروبا اليوم توصلهم إلى اتفاق لإطلاق مسابقة جديدة، هي “سوبر ليج”، بقيادة الأندية المؤسسة لها.

تأسيس السوبر الأوروبي 

الأندية المؤسسة هي ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، انتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وتوتنهام. ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن.

 تتطلع الأندية المؤسسة، مستقبلاً، إلى عقد محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدوري لكرة القدم (فيفا) للبحث عن أفضل الحلول لبطولة “السوبر ليج” وكرة القدم العالمية.

انقلاب علني على دوري أبطال أوروبا وردود فعل متباينة تجاه السوبر الأوروبي
انقلاب علني على دوري أبطال أوروبا وردود فعل متباينة تجاه السوبر الأوروبي

 
اقرأ أيضاً: مع اقتراب الإعلان عنها.. مصادر تكشف ما هي بطولة دوري السوبر الأوروبي التي قد تنافس دوري الأبطال وموقف الاتحاد الأوروبي منها

 

يأتي إنشاء البطولة الجديدة في وقت أدت فيه جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى تسريع تداعى النظام الاقتصادي الراهن لكرة القدم الأوروبية. على مدار سنوات، سعت الأندية المؤسسة إلى تحسين جودة المسابقات الأوروبية الحالية وكثافتها، وعلى وجه الخصوص، إنشاء بطولة يمكن فيها لأفضل الأندية واللاعبين التنافس ضد بعضهم البعض بشكل متكرر.

كشفت الجائحة أن الرؤية الاستراتيجية والنهج التجاري ضروريان لزيادة القيمة والمساعدات لصالح هرم كرة القدم ككل. في الأشهر الأخيرة، أجريت محادثات مكثفة مع الهيئات الرئاسية حول مستقبل المسابقات الأوروبية. ترى الأندية المؤسسة أن الحلول المقترحة من قبل المنظمين لا تحل القضايا الأساسية، التي تتعلق بتقديم مباريات أعلى جودةً والحصول على موارد مالية إضافية لعالم كرة القدم بأكمله.

ردود فعل متباينة من المتابعين

قال حساب، منبر البايرن: “بافارد لاعب بايرن ميونيخ يعترض على دوري السوبر الأوروبي ويدعم دوري أبطال أوروبا، بافارد ليس مجرد شعار على الكم، هذه مشاعر لا توصف كـلاعب وذكريات لا تصدق للمشجع️، هذه مسابقة يجب أن يكون كل اللاعبين والأندية قادرين على المشاركة فيها”.

 

وكتب حساب، دوري أبطال أوروبا: ” سيتم لعب جميع مباريات دوري أبطال أوروبا بالنظام الجديد في منتصف الأسبوع، كما هو عليه حاليًا”.

 

وقال مجيد القحطاني: “ضد ضد وبقوه دوري ابطال اوروبا ارث وعراقه تاريخيه وتراث وشيء اساسي في اوروبا مباريات عظيمه وكبيره صارت في هاذي البطولة حرام تذهب كذا على الفاضي”.

وكتب، باهر: “يااه خربو دوري ابطال اوروبا كلو”.

ونشر، عمر الشبرم، تغريدة، قال من خلالها: “دوري أبطال أوروبا بدايةً من 2024

• 36 فريقًا عوضاً عن 32.

• كل فريق سوف يلعب 10 مباريات ضد مُنافسين مُختلفين.

• الفرق الثمانية الأولى يتأهلون بشكل مباشر إلى دور الثمانية.

• أصحاب المركز 9 إلى 24 سيتواجهون فيما بينهم ذهابًا وإيابًا للتأهل إلى دور الثمانية”.

كتب حساب، عبد الرحمن: “انا ضد هذي البطولة الزبالة تخيل تلغي دوري ابطال اوروبا عشان بطولة فيها ١٥ فريق بس دوري السوبر الأوروبي.

وقال، أواشي: “سيُسجل التاريخ الرياضي أن هذا الرجل أحدث انقلاباً عظيماً في مسابقات كرة القدم”.

اقرأ أيضاً: الأبطال لا ينكسرون.. كريستيانو رونالدو يرد على الانتقادات الموجهة له ومصادر تكشف موعد عودته إلى ريال مدريد

 

وكتب حساب بطولة السوبر ليغ:

“نظام المسابقه عباره عن مشاركة 20 نادي ومنهم 15 نادي مؤسسا بحيث تكون متواجده في البطولة دائما و5 اخرى يتم تصنيفها على حسب الاداء ويكون 20 نادي مقسم في مجموعتين بحيث كل مجموعة يوجد فيها 10 انديه وستلعب المباريات بنظام ذهاب واياب في منتصف الاسبوع”.

وقال أحمد : “إنت متخيل الفرق اللي ف الصورة دي هيلعبوا مع بعض اسبوعيا بدل ما كنا بنستناهم كل نصف او ربع نهائي بس”.

 

قال حساب، محمد: “نهاية مسيرة كرة القدم العادية ، بداية مسيرة كرة القدم التي يريدها الجمهور.

الانقلاب الاكبر على الاتحاد الأوروبي.

(اشهد ان بيريز شنب )
وكل التوفيق لبرشلونة في دوري السوبر الأوروبي الأنديه الكبيره”.

ونشر حساب سوبر ليج الأوروبي تغريدة قال فيها: ” الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يناقش الان مع المحامين، قرار حظر الاندية المشاركة في السوبر ليغ، من لعب ما تبقى من دوري الابطال والدوري الاوروبي هذا الموسم”.

 

وقالت، ليليان تنوري: “ستتسارع الأندية للانضمام ل دوري السوبر الأوروبي وبحلول نهاية اليوم سنرى وجوها جديدة ووجه اخر للكرة الأوروبية . الصحافيون في انكلترا بالتحديد بسمون ما يحصل ب الجنون”.

الأندية في السوبر الأوروبي

وكانت مجلة “دير شبيجل” الألمانية قد ذكرت أن 16 ناديا أوروبياً بارزاً طلب منهم التوقيع على إعلان نوايا قبل نهاية الشهر الجاري للانضمام إلى ما يمكن أن يكون دوري خاص “سوبر ليج” بداية من 2021 فيما بعد.

مثل هذا الدوري، قد يشهد نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الحالي، وفقا لما ذكرته مجلة “دير شبيجل” في تقريرها المبني على تحقيقات أجرتها منصة تسريبات كرة القدم، والتي أصبحت متاحة من خلال مجموعة التقارير التعاونية للتحقيقات الأوروبية.

وذكر التقرير أن الخطة عرضت على ريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال الشهر الماضي من خلال التشاور.

اقرأ أيضاً: ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

 

ووفقاً للتقرير فإن “السوبر ليج” يتضمن 11 ناديا مؤسسا لا يمكن هبوطهم وهم : ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وميلان وبايرن ميونخ.

وتنضم أندية أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومارسيليا وإنتر ميلان وروما كأندية مدعوة، حيث يمكن هبوطهم للدرجة الثانية والتي أيضا يتم مناقشتها حالياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى