الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| هكذا أصبح مصير زوجة عسكري بالنظام السوري بعد مقتل زوجها لأجل الأسد

تداولت عدة وسائل إعلامية موالية للنظام السوري، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً مقتطفاً من مقابلة مع زوجة عسكري بالنظام السوري وهي تشرح حالها المأساوي الذي وصلت إليه هي وأطفالها بعد مقتل زوجها مع النظام السوري وتخلي الأخير عنهم.

– زوجة عسكري بالنظام السوري

حاول الإعلامي القائم على التصوير إظهار المكان الذي تعيش فيه هذه المرأة مع أولادها، قائلاً: “إنها غرفة صغيرة لاتصلح للسكن، لايوجد فيها حمام، لا تدخلها الشمس أبداً ولا توجد فيها إضاءة”.

وقالت المرأة في المقابلة: “إنه بعد وفاة زوجها الذي قتل أثناء قتاله مع النظام السوري، لم تعد تجد مكان تلجأ إليه، ولم يسأل عنها وعن أطفالها أي أحد”.

وتابعت أنه “بعد وفاة زوجها أخرجوها من المنزل الذي كانت تسكن فيه، ولم تجد مكان تلجأ إليه هي وأطفالها غير الحدائق العامة والشوارع”.

وأكدت المرأة بأنّه “بعد وفاة زوجها الذي قتل منذ 3 سنوات ضمن صفوف قوات النظام السوري لم تجد تعويضاً أو مساعدة، وإنما انتهى بها الحال اليوم لتعيش في غرفة مهجورة بجانب مقبرة تفتقر لأبسط مقومات الحياة”.

اقرأ أيضاً : قرار جديد من “سادكوب” يسبب تعطل حركة سيارات النقل العام بحلب

وطلبت المرأة المساعدة ليس من أجلها وإنما من أجل أطفالها الذين حرموا من أبسط حقوقهم على حد تعبيرها وهو حق التعليم، فقالت: “إن أطفالها لم يدخلوا المدارس أبداً وهي تشعر بأنهم ظلموا”.

والجدير ذكره أنّ النظام السوري عمل طوال السنوات الماضية على تجنيد الشباب الخاضعين في مناطق سيطرته من أجل القتال معه في حربه ضدّ معارضيه.

اقرأ أيضاً : الفيلق الخامس الروسي يقدم عروضاً سخية وامتيازات عسكرية ليتمدد على حساب إيران بدير الزور والقنيطرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى