أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد كف يدها عن ملفات “حساسة”.. قرار آخر بحق القاضية اللبنانية غادة عون

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، عن إحالة القاضية اللبنانية غادة عون إلى التفتيش القضائي.

قرار بحق غادة عون

وذكرت مصادر من داخل اجتماع المجلس الأعلى للقضاء، نقلت عنها شبكة “إم تي في”، أن هذا القرار جاء على خلفية نشوب خلاف بين غادة عون ومدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات.

وبحسب المصادر “انتهت جَلسة مجلس القضاء على إعلان خضوع القاضية غادة عون للتحقيق في التفتيش القضائي، بسبب رفضها قرار المدعي العام التمييزي بكف يدها عن بعض القضايا“.

وتقدمت عون خلال اجتماع مجلس القضاء بثلاث شكاوى، ضد كل من وزيرة العدل والنائب العام التمييزي والتفتيش القضائي، واتهمتهم بمخالفة القانون في القرارات التي تم اتخاذها بحقها.

ونشبت الخلافات القضائية منذ نحو يومين بين القاضية عون ومدعي عام التمييز، عويدات، بعدما أصدر عويدات قرارًا بكف يد عون عن الجرائم المالية والمخدرات والقتل، وإحالة هذه الملفات إلى قضاة آخرين.

إلا أن عون لم تمتثل للقرار، وتوجهت بعد صدوره بساعات إلى شركة “مكتف” للصيرفة، واقتحمت مكتب الشركة عَنْوَة برفقة عدد من الناشطين.

ويعتبر القاضي عويدات مقربًا من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، والقاضية عون محسوبة على رئيس الجمهورية والتيار الوطني حر، وهو ما شَكَّل أصل الخلاف، حَسَبَ مصادر.

مواضيع ذات صِلة : لأول مرة في تاريخ لبنان.. 6 وزيرات في الحكومة الجديدة تعرف إليهن

وتجمع عدد من أنصار “تيار المستقبل” الداعمين للنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، ومناصرين للتيار الوطني الحر، داعمين للقاضية عون، أمام قصر العدل في بيروت في أجواء تسودها التوتر والمشاحنات، في أثناء انعقاد جَلسة لمجلس القضاء الأعلى في لبنان.

بعد كف يدها عن ملفات "حساسة".. قرار آخر بحق القاضية اللبنانية غادة عون
بعد كف يدها عن ملفات “حساسة”.. قرار آخر بحق القاضية اللبنانية غادة عون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى