ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 02/02/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا👇👇

 

  • قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مدينة الباب شمال سوريا واتهامات لـ”قسد”

شهدت مدينة الباب شمال سوريا، اليوم الأربعاء، قصفاً صاروخياً مكثفاً ورمايات مدفعية على مناطق سكنية ما تسبب بسقوط إصابات بين المدنيين.

وذكرت مصادر محلية بأن عدداً من الصواريخ وقذائف المدفعية سقطت وسط مدينة الباب التي يسيطر عليها قوات المعارضة المدعومة تركيّاً.

========تكملة الخبر =======

  • أبو الغيظ يتحدث عن عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية.. ويبحث مع ملك الأردن ملفات هامة

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربي أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع وزاري الشهر المقبل للنظر في عودة سوريا للجامعة العربية.

وقال أبو الغيط، في تصريح من العاصمة الأردنية عمان: “سوف يُعقد اجتماع وزاري الشهر المقبل للنظر في عودة سوريا للجامعة العربية”.

========تكملة الخبر =======

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • طائرات حربية تركية تستهدف مواقعاً لحزب العمال الكردستاني و”الدفاع التركية” تصدر بياناً

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، طائرات حربية تركية أصابت أهدافاً لمسلحين أكراد، من بينها معسكرات تدريب وملاجئ ومخازن ذخيرة في العراق وشمال سوريا.

وكانت الطائرات التركية بدأت عملية قصف واسعة لمواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وفق ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مشيراً إلى “وقوع خسائر بشرية”.

========تكملة الخبر =======

  • منها الإساءة لدولة عربية.. مدعي النبوة في قبضة الأمن اللبناني بعدة تهم

أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء أمس الثلاثاء، بأن المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان، أوقفت مدعي النبوة، نشأت منذر، ووجهت له عدة تهم، كان أبرزها ادعاء النبوة وتهديده مجموعة من الإعلاميين، والإساءة إلى دولة عربية صديقة، هي جمهورية مصر العربية.

وفي التفاصيل، أوقف الأمن اللبناني نشأت منذر في العاصمة بيروت، بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية، وهو حالياً يخضع للتحقيق.

========تكملة الخبر =======

  • مدمرة أمريكية إلى الخليج لمواجهة الحوثيين وزعيم الميليشيا يظهر بعد غياب غامض

اتصل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مساء أمس الثلاثاء، بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأبلغه بأن مدمرة أمريكية “يو أس أس كول” للقيام بعمليات مشتركة مع البحرية الإماراتية قبل أن ترسو في ميناء أبو ظبي.

وأكد أوستن أن الولايات المتحدة بصدد نشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات على مواجهة التهديدات الجديدة المتمثلة بهجمات الحوثيين الصاروخية على أبو ظبي.

========تكملة الخبر ========

  • مصر تصنع كيه9.. مدافع كورية جنوبية تصل لأوّل مرّة إلى إفريقيا

أعلنت مصر، اليوم الأربعاء، حصولها على امتياز تصنيع إحدى أشهر الدبابات في العالم في مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وجاء الإعلان المصري عقب توقيع صفقة لبيع مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع الكورية الجنوبية من طراز K-9″”، بقيمة 1.65 مليار دولار أمريكي، وفق ما أعلنته إدارة برنامج اقتناء الدفاع في كوريا الجنوبية.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل خطيرة تكشف لأول مرة في وفاة الفنانة سعاد حسني

نشرت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، تصريحات مثيرة أدلى بها الفنان المصري، سمير صبري، ذكر خلالها تفاصيل هامة عن مقتل الفنانة الراحلة، سعاد حسني، خلال تواجده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال سمير صبري عن الفنانة سعاد حسني: “كنت أحب سعاد وتربطني بها صداقة منذ فيلم غابة الحب والزواج وكانت سعاد تحتاج إلى توجيه وكانت هائلة على الشاشة، ولكن عند موتها ذهبت إلى المطار لتصوير جثمانها وسافرت إلى لندن وقمت بحجز قاعة في أوتيل ووضعت كاميرات وأجريت أحاديث مع الذين كانت سعاد على علاقة معهم”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إيهود باراك يكشف عن 3 مخاطر وجودية تهدد مستقبل إسرائيل.. ووزير الدفاع يصل دولة خليجية

كشف رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إيهود باراك، اليوم الأربعاء، عن 3 مخاطر وجودية تهدد مستقبل بلاده.

وذكر باراك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، 3 مخاطر حقيقية تهدد مستقبل بلاده، معتبراً إيّاها بمثابة “تهديد وجودي”.

========تكملة الخبر ========

  • مقاتلات بريطانية تعترض 4 قاذفات روسية وتجبرها على مغادرة الأجواء

أعلن سلاح الجو الملكي البريطاني، اليوم الأربعاء، إن طائرات مقاتلة من طراز تايفون “اعترضت ورافقت” أربع طائرات روسية من طراز “بير” خارج منطقة اهتمام المملكة المتحدة في شمال اسكوتلندا.

وقال بيان لسلاح الجو الملكي إنَّ “طائرات تايفون انطلقت من قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لوسيموث في منطقة موراي لمواجهة طائرات مجهولة كانت تقترب من منطقة اهتمام المملكة المتحدة”.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية التركي يبحث بالمنامة ملفات هامّة ويحدد موعد زيارة أردوغان لدولة خليجية

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن أسهم Alphabet، الشركة الأم لشركة غوغل، ارتفعت بنسبة 10٪ ، يوم أمس الثلاثاء، بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح ممتازة في الربع الرابع وأعلنت عن تقسيم الأسهم بنسبة 20: 1 ، على خطى عمالقة التكنولوجيا مثل Tesla و Apple التي شهدت ارتفاعًا في أسهمها بعد إعلانات مماثلة.

قفز سهم Alphabet بنسبة 10 ٪ وتحول إلى إيجابي لهذا العام بعد الإعلان عن أرباح أفضل من المتوقع، مع إيرادات ربع سنوية قدرها 75.3 مليار دولار بزيادة 32 ٪ عن العام الماضي مع استمرار الشركة في التفوق.

========تكملة الخبر ========

  • “مفاجأة طبية” تتحول لموضوع جدل بين حزب أردوغان والمعارضة تحت قبة البرلمان التركي

تحولت “مفاجأة طبية” في تركيا لموضوع جدل بين حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان، وبين الأحزاب المعارضة.

كشف نائبان معارضان للحزب الحاكم تحت قبة البرلمان التركي عن المفاجأة الطبية التي تمثلت بارتفاع معدلات استخدام مضادات الاكتئاب في تركيا، ما أثار غضب نواب حزب أردوغان.

========تكملة الخبر ========

  • تصريحات مثيرة لوزير الخارجية الأوكراني

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبيا، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرٍ صحفي: “الوقت حان لإنهاء الغموض الضار حول تكامل أوكرانيا مع الغرب”.

وأضاف كوليبا: “لا نقلل من حجم التهديد الروسي لأوكرانيا”.

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا تعرض صفقة على روسيا لنزع فتيل التوتر بأوكرانيا تبدأ بمعلومات عن الصواريخ

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا باستعدادها لمناقشة صفقة نزع فتيل التوتر بأوكرانيا تبدأ بمنح الكرملين طريقة للتحقق من عدم وجود صواريخ توماهوك في قواعد حلف شمال الأطلسي برومانيا وبولندا.

وجاء الإبلاغ الأمريكي كرد إيجابي على المخاوف الأمنيّة الروسية التي عرضتها على الناتو والولايات المتحدة الأمريكية خلال المفاوضات لمنع أي تصادم في أوكرانيا.

========تكملة الخبر ========

  • سلاح أميركي سري فتاك مصمم للحرب مع روسيا لم يستخدم كثيراً فكيف ستواجهه

سلطت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأربعاء، الضوء على المخاوف المتزايدة من هجوم عسكري مرتقب لروسيا على أوكرانيا، خاصةً وسط وجود مخاوف من رد أمريكي محتمل واستخدام أسلحة فتاكة ومتطورة بتلك الحرب.

وبهذا الشأن، نشر موقع “1945” المختص بالشؤون العسكرية، تقريراً تكلم فيه عن سلاح فتاك تمتلكه الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يسبق أن استخدم كثيراً من قبل، قد يلعب دوراً مهماً في حال نشوب مواجهة عسكرية مع القوات الروسية.

========تكملة الخبر ========

  • داوود أوغلو ينتقد أردوغان ويطالب بوقف اضطهاد الشعب

هاجم رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داوود أوغلو، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متهماً حكومته بـ “اضطهاد الشعب”، وطالبها بالتوقف عن ذلك.

ونشر أوغلو مقطع فيديو على “تويتر” معلقاً على زيادة فواتير الكهرباء في تركيا، وعدم قدرة المواطنين على دفع الفواتير وتلبية احتياجاتهم الأساسية، قائلاً: “لقد حذرنا الحكام قبل أشهر من أن هذا الشتاء سيكون قاسياً، لكنهم لم يستمعوا”.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء البريطاني يواجه خطر الإقالة والمحاكمة وعدد من النواب يرفعون الثقة عنه

انضم نائب بريطاني جديد، اليوم الأربعاء، إلى قائمة النواب الداعين لحجب الثقة عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية بأن عدد النواب الذي وقعوا على عريضة رفع الثقة عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هم 11 نائباً حتى الآن.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • دمرت أرتال صدام حسين وتطوف الخليج العربي بأقل من ساعتين .. B52 رعب السماء الأمريكية

  • “الجنود النوويون” أضخم قوات خاصة “كوماندوس” في العالم تملكها كوريا الشمالية.. تعرف على رعب الغرب

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى