الشأن السوريسلايد رئيسي

دون مقاومة.. “داعش” يسيطر على مواقع للنظام السوري بدير الزور

سيطر تنظيم “داعش”، اليوم الثلاثاء، على مواقع للنظام السوري في بادية الميادين بدير الزور لعدّة ساعات دون مقاومة من قوات النظام السوري.

داعش يسيطر على مواقع للنظام السوري

وفي التفاصيل، ذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، أن التنظيم شن هجومًا صباح اليوم على مواقع لقوات النظام السوري في منطقة “تنفيسة أخضر مي” في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن عناصر النظام السوري فرّوا من المنطقة بعد قيام عناصر التنظيم بإطلاق عدّة قذائف “آر بي جي” باتجاه مواقعهم، في مشهد يبدو أنه شَكّل “رعبًا شديدًا” لدى عناصر النظام، ليفروا من مواقعهم دون مقاومة.

وسيطر عناصر تنظيم “داعش” على الموقع وتمركزوا فيه لعدّة ساعات، كما اغتنموا ما في الموقع من ذخيرة وأسلحة ومعدات ومواد غذائية، ثم انسحبوا إلى عمق البادية، حسب مراسلنا.

مقتل 200 عنصر

من جهة أخرى، أعلن الجيش الروسي، أمسِ الإثنين، عن مقتل نحو 200 مقاتل في عملية قصف جوي نفذها في شمال شرق مدينة تدمر، حيث استهدف قاعدة تضم ما وصفهم بالإرهابيين، دون أن يشير مباشرة إلى تنظيم “داعش”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنه “بعد التحقق من مصادر عدّة من موقع الأهداف الإرهابية نفذت القوات الجوية الروسية ضربات عدّة دمرت خلالها مخبأين وقتلت 200 مقاتل”.

وأضافت أن العملية دمرت “24 شاحنة بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة ونحو 500 كيلوغرام من الذخيرة ومكونات لصنع عبوات ناسفة”.

ولم يحدد البيان تاريخ العملية ولا الجماعة المستهدفة، وقال إن الهدف كان “قاعدة تتدرب فيها مجموعات إرهابية لتنفيذ عمليات في سوريا”.

واعتبر الجيش الروسي أن هذه التشكيلات “غير الشرعية” خططت لشن هجمات على مبان سورية عامة “من أجل زعزعة استقرار الأوضاع في البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية” المقررة في 26 مايو/أيار.

دون مقاومة.. "داعش" يسيطر على مواقع للنظام السوري بدير الزور
دون مقاومة.. “داعش” يسيطر على مواقع للنظام السوري بدير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى