سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 21/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اشتباكات عنيفة بين “الدفاع الوطني” و”قسد” في مدينة القامشلي

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الأربعاء، بين ميليشيا “الدفاع الوطني” وقوات “الأسايش” التابعة لــ “قسد” في مدينة القامشلي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وذكر مراسل ستيب الإخبارية في الحسكة، أن الاشتباكات دارت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محيط حي الطي بمدينة القامشلي بين عناصر “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام السوري، وبين عناصر “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وطوّقت تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للأسايش حارة الطي، التي تعد معقلًا لميليشيا الدفاع الوطني في مدينة الحسكة، كما أُغلق دوار الوحدة مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تكشف عن خطواتها لإنهاء الحرب في سوريا

كشفت الولايات المتحدة عن خطواتها المقبلة من أجل إنهاء الحرب في سوريا، مشددة في الوقت ذاته على أنها لن تخطط للعودة كمراقب إلى ما يسمى بـ “صيغة أستانا”.

وذكر السفير الأمريكي لدى كازاخستان، وليم موزر، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتبر محادثات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة أفضل طريقة لحل النزاع في سوريا.

وقال موزر بإحاطة عبر الفيديو “نعتقد أن صيغة جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة هي أنسب عملية لحل هذا الصراع، لذلك ،لا نريد أن نكون مراقبين في عملية أخرى الآن”.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى بانفجارات مجهولة في مواقع لقوات النظام السوري بريف دمشق

شهدت مواقع لقوات النظام السوري في القلمون الشرقي بريف دمشق، فجر الأربعاء، انفجارات ضخمة هزت المنطقة، وأسفرت عن قتلى وجرحى وخسائر بالعتاد والذخيرة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف دمشق، إن الانفجارات ضربت مستودعات للذخيرة داخل اللواء 20 التابع للفرقة الثالثة في قوات النظام السوري بمحيط مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي بريف دمشق.

وأضاف، أن الانفجارات كانت عنيفة جدًا والمعلومات أشارت إلى انفجار مستودع يحوي كميات كبيرة من صناديق الذخيرة لمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

========تكملة الخبر ========

  • لمعرفة أسباب تأزم وضعهم الصحي… فحوصات تثبت 21 إصابة بـ الإيدز بصفوف “حزب الله العراقي”

سُجّلت 21 حالة إصابة بـ داء نقص المناعة المكتسبة ( الإيدز) في صفوف ميليشيا حزب الله العراقي في مدينة تدمر وسط البادية السورية بعد إجراء فحوصات لهم بمدينة حمص، لمعرفة الأسباب وراء تأزم وضعهم الصحي.

وفي السياق، أفادت مراسلة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، نقلاً عن مصادر ميدانية وأخرى طبية في مستشفى تدمر (فضّلتْ عدم الكشف عن هويتها)، بإصدار قيادات حزب الله العراقي أوامر لجميع القادة الميدانيين بضرورة إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لجميع عناصر الحزب المتواجدين في تدمر وريفها على شكل دفعات خلال شهر نيسان الجاري.

وسجلت 18 حالة إصابة بمرض الإيدز في صفوف العناصر العراقيين وثلاثة حالات لعناصر سوريين ينحدرون من مدينة حماة وينضوون تحت راية حزب الله العراقي.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد واثنين آخرين يتقدمون بترشحهم لرئاسة الجمهورية السورية

أعلن مجلس الشعب السوري، اليوم الأربعاء، استلام ثلاث طلبات ترشح لرئاسة الجمهورية السورية، خلال الانتخابات المزمع عقدها الشهر القادم.

وقال رئيس مجلس الشعب، حمودة صباغ، إنه تسلم من المحكمة الدستورية العليا، إشعارات بترشيح، بشار الأسد، ومحمد موفق صوان، ومهند نديم شعبان، للانتخابات الرئاسية السورية.

وبذلك أصبح عدد المرشحين حتى اللحظة 6 بينهم رئيس النظام السوري الحالي والأوفر حظاً، حيث لا يتوقع حدوث مفاجآت في الانتخابات القادمة.

========تكملة الخبر ========

 

  • إيران تجنّد مرتزقة سوريين للقتال إلى جانب الحوثيين باليمن

كشفت مصادر خاصة لموقع “عربي بوست” عن ارتفاع وتيرة تجنيد مرتزقة سوريين في اليمن إما قسراً أو إغراءً من قبل الحرس الثوري الإيراني للقتال إلى جانب الحوثيين.

وأكّدتْ ذات المصادر عودة 60 سورياً منتصف آذار الماضي، إلى بلداتهم في دير الزور والرقة وتدمر بريف حمص بعد انتهاء مهامهم العسكرية التي استمرت 10 أشهرٍ في اليمن.

وقالت المصادر ذاتها، إنّ ما يقارب 300 عنصر من المجندين في اليمن هم من مناطق دير الزور والرقة وريف حمص الشرقي، يخضعون لدورات عسكرية وقتالية في معسكري “التليلة” بالقرب من مدينة تدمر الأثرية بريف حمص الشرقي و”البوكمال” شرق سوريا، بالقرب من الحدود العراقية.

========تكملة الخبر ========

  • قرار لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بحق النظام السوري

صوتت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الأربعاء، على قرار لـ”توبيخ” النظام السوري على استخدامه السلاح الكيميائي ضد الشعب السوري. 

وذكرت وكالة رويترز نقلاً عن مصادرها في الاجتماع بأن القرار خلص إلى فقدان سوريا حقوق التصويت في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. 

وكان المندوب الروسي الدائم في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين، حذر من فرض عقوبات على النظام السوري بتهمة استخدامه السلاح الكيماوي. 

========تكملة الخبر =======

 

  • وصول الدفعة الأولى من لقاحات كورونا للشمال السوري عن طريق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

25

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بيان للجيش السوداني وحديث عن الأراضي المحتلة عام 1902

أكد ‏الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، في بيان له عدم الاعتداء على الغير وعبور الحدود وشدد ‏الجيش السوداني على أنه مستمر في الانتشار لاسترداد كافة  الأراضي السودانية المعلومة حسب حدود 1902. 

وأكد على مقدرته على حماية الأراضي المستردة على الحدود السودانية الإثيوبية يذكر أنّ القوات السودانية استعادت أراضي كانت بيد ميليشات إثيوبية منذ أكثر من 20 عاماً. 

========تكملة الخبر ========

  • بيكيلي يؤكد أن المخارج السفلية لسد النهضة بدأت العمل.. ويكشف تأثيره على مصر والسودان

قال ‏وزير الري الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، مساء اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية، إنَّ: “المخارج السفلية لسد النهضة بدأت العمل بطاقة إجمالية تبلغ 1860 متراً مكعباً في الثانية”.

-‏وأضاف: “استكمال منفذي القاع يضمن استمرار تدفق المياه إلى دول المصب، حيث تم تصميم سد النهضة بطريقة لا تسبب أي نوع من الضرر لدول المصب”، على حدِّ تعبيره.

وصباح اليوم، أكدت الخارجية الإثيوبية، أنّ عملية ملء سد النهضة ستتم في موعدها، وبأنه لا مبرر لاعتراض السودان على سد النهضة بعد مبادرة تبادل بيانات السد معها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مُطالبة باستقالة بوتين.. مظاهرات حاشدة في أنحاء روسيا وملاحقات لحلفاء نافالني

داهمت الشرطة الروسية اليوم الأربعاء، مقار مرتبطة بالمعارض المسجون أليكسي نافالني في سان بطرسبرغ ومناطق أخرى، واعتقلت العديد من حلفائه، قبل تظاهرات حاشدة انطلقت اليوم لدعمه وطالبت باستقالة بوتين.

‏‎وأفاد محامون أن الشرطة الروسية ألقت القبض على اثنين من أوثق حلفاء السياسي المعارض أليكسي نافالني وذلك في بداية احتجاجات غاضبة على تدهور صحة نافالني في السجن، تزامنًا مع إلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه عن حالة الاتحاد.

وألقي القبض على أحد الوجوه المعروفة بقناة نافالني على يوتيوب، ليوبوف سوبول، والمتحدثة باسمه في موسكو، كيرا يارميش.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاقاً من مبادئ القانون الدولي… أذربيجان تمد يدها لـ تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا

أعلنت أذربيجان، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية مع أرمينيا وذلك على أساس مبادئ القانون الدُّوَليّ.

وجاء الإعلان الأذربيجاني على لسان المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، ليلى عبد اللاييفا، التي قالت في هذا الشأن بأنّه “لا يوجد تهديد لوحدة أراضي أرمينيا على حد قول رئيس البلاد إلهام علييف، وخصوصاً بشأن ممر زانجيزور”.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية إلى أن “هذا ليس تهديدا لوحدة أراضي أرمينيا، كما تدعي أرمينيا، ولكنه دليل على تصميمنا بالرد على أي تهديد لحدود بلادنا المعترف بها دولياً”، مشددة على أن “علييف أبدى استعداده للتعاون، مؤكدا التطلّع إلى مستقبل أفضل”.

========تكملة الخبر ========

  • الباتريوت إلى السعودية عبر اليونان.. والـ “إس 400” إلى تركيا مجددًا

أعلن وزير الخارجية اليوناني نيكون ديندياس، الثلاثاء، عن توقيع اتفاق مع السعودية لنقل منظومة الباتريوت للدفاع الجوي الصاروخي إلى أراضيها، وذلك مع تزايد الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة.

وقال ديندياس خلال زيارته الرياض برفقة وزير الدفاع نيكوس بانايوتوبولوس، لقد “وقعنا اتفاقًا لنقل بطارية باتريوت إلى السعودية”.

وأشار وزير الدفاع في بيان منفصل إلى أنه “سيتم نشر منظومة باتريوت في وقت لاحق ليتم تشغيلها على الأراضي السعودية بهدف حماية البنية التحتية الحساسة لمنشآت الطاقة من الهجمات الإرهابية”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • خرجت أربعة رؤساء لفرنسا .. لماذا قرر ماكرون إغلاق مدرسة النخبة؟

 

 

  • طُبع 200 مليون نسخة من القرآن الكريم بخط يده .. عثمان طه أناملً من ذهب

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى